أخبار منوعة

بالفيديو .. ‏أكاديمي سعودي يذهب للجامعة بدراجته الهوائية

٢٤ الامارات – اعتاد أكاديمي سعودي في جامعة الملك عبد العزيز بجدة على الذهاب إلى عمله بدراجته الهوائية منذ أربعة أعوام، رافضاً فكرة استخدام السيارة أو أي وسيلة نقل أخرى.
وأوضح الدكتور رائد بن عبدالله الغامدي، الأستاذ بكلية الحاسبات الآلية بالجامعة لقناة المجد الفضائية السعودية أن الدراجة أصبحت وسيلة التنقل الوحيدة التي يستخدمها في إنجاز العديد من المهام مثل التسوق أو التنزه، حتى باتت الدراجة جزءاً من نمط حياته اليومي.
وأشار الدكتور الغامدي إلى أن هذه الفكرة جالت في خاطره وعزم على تنفيذها منذ أربعة أعوام، للتغلب على مشكلة الازدحام والاختناقات المرورية التي تشهدها أغلب شوارع المملكة، ما يحول دون الوصول إلى عمله في الوقت المحدد.
وقال الدكتور الغامدي إن سلوكه قوبل بامتعاض وانتقاد شديد من قبل العديد من زملائه بالجامعة، معتبرين إياه نمط حياة لا يليق بأستاذ أكاديمي، لكنه دائماً ما يبرر ويشرح لهم الفوائد والإيجابيات التي حصدها من اعتماده على الدراجة، من حيث اختصار الوقت والتمتع بصحة جيدة.
ويطمح الدكتور الغامدي القاطن في حي السامر شرق جدة، في نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية بين السعوديين، مناشداً بتدشين ممرات للدراجات الهوائية وإرشادات مرورية خاصة لمرتاديها.
https://youtu.be/DipKNvqyCaw

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock