قسم السلايدشو

د.بسام الشطي:الشهادات الوهمية سوق خطير بات يؤرق الدول #هلكوني

  

كشف رئيس قسم العقيدة والدعوة في كلية الشريعة بجامعة الكويت د. بسام الشطي أن ميزانية القسم غير كافية لسد الحاجات والأنشطة، ولكن من الممكن أن ننسجم ونؤدي بحسب ما هو متاح لنا.

وأضاف الشطي لـ القبس: أن نقص الأساتذة في القسم يؤثر في مسيرة الطالب الدراسية، بحيث ان المقررات الدراسية التي يريدها الطلبة لا تكون متاحة كلها في الفصل الدراسي، مضيفاً أن قلة القاعات الدراسية أيضاً تؤثر في مسيرة تخرج الطلبة. وتعليقاً على الشهادات الوهمية، قال الشطي: آن الأوان لتتحرك المكاتب الثقافية في الدول و تبتعد عن المجاملات وتحدد الجامعات المعترف بها، وذلك يكون بالتعاون مع الأقسام العلمية في جامعة الكويت ويكون المقياس سنوياً، لأن الشهادات سوق خطير بات يؤرق كل الدول، لأن الطالب لم يسافر أو يناقش ولذلك لا يحسن الشرح.. وفاقد الشيء لا يعطيه.

وذكر الشطي أنه في حال تم إلغاء الإضافي عن الأساتذة في العام المقبل سيتأخر الطلبة في التخرج، وستكون هناك أزمة حقيقية في المقررات الدراسية، لاسيما إذا التزم أستاذ المقرر في 40 طالباً في كل شعبة دراسية.

وأضاف الشطي: أن مستوى الطلبة الدراسي من خلال استطلاع للرأي بين الطلبة

والأساتذة دون المستوى المطلوب لعدة أسباب منها: عدم التدريس من الكتب

واللجوء إلى المذكرات، عدم حضور الطلبة، غياب بعض الأساتذة، وضع أسئلة لا تنسجم مع منهج المقرر، انتشار حالات الغش عبر وسائل حديثة وأخيراً لأن الطلبة يكتبون الأبحاث من بعضهم البعض عبر مكاتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock