التطبيقي

اتحاد التطبيقي نظم الدوري الثقافي الأول لطالبات الهيئة

  

لحث الطلبة على القراءة والبحث والاطلاع

بحضور عميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي، وعدد من مساعدي العمداء ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى لفيف من طالبات الهيئة، نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دوري ثقافي شاركت به 6 فرق من طالبات الهيئة مثلت الكليات والمعاهد، حيث شارك بالدوري كل من كلية التربية الأساسية، وكلية الدراسات التكنولوجية، وكلية الدراسات التجارية، وكلية العلوم الصحية، إضافة للمعهد العالي للاتصالات والملاحة، ومعهد السكرتارية والإدارة المكتبية، وأقيمت الفعالية على مسرح كلية الدراسات التجارية بنات، وشهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة.

وتضمنت الكلمة التي ألقاها رئيس الاتحاد أحمد ختلان الهطلاني الرشيدي توجيه الشكر لأعضاء اللجنة الثقافية برابطة أعضاء هيئة التدريس لما بذلوه من جهود مشكورة في إعداد أسئلة الدوري وتقديمه وتحكيمه.

وقال الهطلاني أن الاتحاد قد حرص على الاستعانة باللجنة الثقافية بالرابطة لتحقيق مبدأ الشفافية وتحقيق العدل والمساواة بين كافة الفرق المتنافسة، كما توجه بشكره لكل من ساهم في إنجاح تلك الفعالية سواء بالتنظيم أو الإعداد أو بالحضور، وتمنى أن يحقق الدوري الثقافي الأهداف المرجوة منه، وهو حث الطلاب والطالبات على القراءة ولتنمية الجانب الثقافي لديهم.

من جانبها أفادت نائب رئيس الاتحاد لشئون الطالبات عهد عادل العنزي أن الاتحاد قد حرص على فتح المجال لكافة الطالبات المقيدات بكليات ومعاهد الهيئة للمشاركة بهذا الدوري الثقافي، كما حرص على تنوع مجالات الأسئلة لتوفير أكبر قدر ممكن من المعلومات القيمة، مشيرة إلى أن الإقبال على المشاركة بالدوري الثقافي كان كبيرا من قبل الطالبات ووجدنا تفاعلا كبيرا منهن بمجرد الإعلان عن الفعالية، وهو ما يعكس مدى حرص طالبات الهيئة على تنمية الجانب الثقافي لديهن، لافتة إلى أن عدد من الطالبات طالبن بتكرار هذا الدوري الثقافي لما له من أهمية في حث الطلبة على الاطلاع والبحث عن المعلومة.

هذا وقد قام فريق من أعضاء هيئة التدريس أعضاء اللجنة الثقافية بالرابطة بإعداد أسئلة الدوري وتقديمه وتحكيمه، وضم الفريق كل من د. أحمد عرفه، د. وسام بوشهري، د. عايده العيدان، د. ضحى الخريف، أ. عادل حمودة، وكان المذيع سعود الحسيني عريفا للدوري، وفاز بالمركز الأول فريق كلية العلوم الصحية، وفاز بالمركز الثاني فريق كلية التربية الأساسية، بينما كان المركز الثالث من نصيب فريق كلية الدراسات التجارية.

وقد شهد الدوري الثقافي تفاعلا كبيرا من قبل الطالبات اللائي حضرن الفعالية وكانت هناك أسئلة للحضور وتوزيع جوائز على الفائزات منهن.

وفي ختام الدوري الثقافي تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفرق الفائزة، وتكريم عميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي، ومساعد عميد كلية التربية الأساسية د. منيجة كمال، وكذلك تكريم أعضاء اللجنة الثقافية بالرابطة أعضاء فريق إعداد الدوري وتحكيمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock