وزارة التربية

العيسى يعيد بورقبة إلى «التربية» مستشاراً إعلامياً

  

خطأ غير مقصود في محتوى «التابلت» لمادة الإسلامية
اكاديميا| الأنباء

كشفت مصادر تربوية  عن أن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى قام بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية للاستعانة بخدمات مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي السابق محسن بورقبة العتيبي للعمل كمستشار إعلامي بمكتب الوزير، لافتة المصادر إلى أن العيسى أوضح للديوان حاجته لخدمات بورقبة الذي يملك خبرات كبيرة في المجال الإعلامي.

وأشارت المصادر إلى أن اختيار بورقبة مستشارا يأتي خلفا للمستشار الإعلامي السابق فيصل المقصيد الذي تم تعيينه منذ فترة وكيلا مساعدا بـ«التربية».
يذكر أن بورقبة كان قد تقاعد قبل ما يقارب 4 سنوات وذلك بناء على طلبه، وهو يعد من العناصر الإعلامية المتميزة، خاصة أنه كان عمل مديرا لمكتب العديد من وزراء التربية السابقين، كما عمل مديرا لمكتب وزير الإعلام الأسبق د.أنس الرشيد قبل عودته للتربية مديرا للعلاقات العامة والإعلام، قبل أن يطلب إحالته الى التقاعد.
من جهة اخرى كشف الموجه الفني العام للتربية الإسلامية بوزارة التربية جاسم المسباح عن ورود خطأ غير مقصود بالنسخ عبر الأنترنت على محتوى منهج التربية الإسلامية لأحد صفوف المرحلة الثانوية، مشيرا إلى أنه لم يلحظ في حينه.
وأوضح أن مشروع حوسبة التعليم الذي يعد من المشاريع الرائدة التي تقوم بها وزارة التربية مشكورة ونظرا لقيام التوجيه الفني للتربية الإسلامية سابقا بتحويل المناهج الدراسية إلى الكتاب التفاعلي على الآيباد للمرحلتين المتوسطة والثانوي، ومع اختلاف صيغة البرنامج على التابلت عن الآيباد فقد حدث هذا الخطأ في ظل ضيق الوقت وضغط العمل.
وأضاف المسباح في تصريح للصحافيين أنه جار الآن التعديل والمراجعة الدقيقة على المحتوى، معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من أبدى لنا بعض الملاحظات على البرنامج سائلا المولى عز وجل الأجر والثواب احتسابا ولمن وجه ونصح، من منطلق قول المولى عز وجل (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) موجها شكره لكل من شعر بالمسؤولية ودعا لنا بالتوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock