طلبتنا في الخارج

كويتيو «آداب بنها»: تضييق وعنصرية يُمارسان بحقنا من مسؤولين في الجامعة

 
  
عبّر عدد كبير من الطلاب الكويتيين الدارسين في كلية الآداب بجامعة بنها في مصر عن استيائهم مما وصفوه بالتضييق والعنصرية البغيضة، التي يمارسها بحقهم مسؤولون في الجامعة، مطالبين الملحق الثقافي الكويتي بالتدخل، حرصاً على مستقبلهم الدراسي.
وقالت أوساط طلابية في بيان صحافي أمس، إن «طلبة الإعلام الكويتيين عانوا في الآونة الأخيرة بعض الممارسات، من بينها التعسف الشديد معهم في ما يتعلق بالحضور والامتحانات، الأمر الذي يمكن أن يلحق أضراراً جسيمة بمستقبلهم الدراسي، ويعوق تقدمهم العلمي، فضلا عن العنصرية التي وصلت الى حد توجيه إساءات وشتائم إليهم، بل والإساءة لدولة الكويت».

وأكدت أن الطلاب أبلغوا رئيس الجامعة د. علي شمس الدين بالأمر، وشكوا من ممارسات مسؤولَين في الجامعة معروفين بانتمائهما إلى جماعة الإخوان المسلمين، معربين عن خشيتهم أن تكون الممارسات الأخيرة بحقهم انتقاماً منهم بالنظر إلى الموقف الكويتي الداعم لثورة 30 يونيو ضد نظام «الإخوان» والرئيس المخلوع محمد مرسي.

وقالت إن «الطلاب أبلغوا رئيس الجامعة بأنهم سيتخذون موقفاً في الفصل الدراسي المقبل لتحويل أوراقهم إلى جامعة أخرى ما لم يتم وقف المسؤولين عند حدهما، وما لم تتخذ الإجراءات لوقف تلك الممارسات التعسفية وحماية الدارسين الكويتيين منها».

وأكدت أن إحدى المسؤولين معروفة في أوساط الأساتذة والطلاب بانتمائها إلى «الإخوان»، وباضطهادها عددا من الطلاب لخلافات سياسية كانت موضعاً لشكاوى كثيرة ومتواترة قدمت بحقها إلى رئيس الجامعة، الأمر الذي دعاها إلى النفي في وسائل الإعلام المصرية. وأكدت أن الكلية إحدى الوجهات المهمة للطلاب الكويتيين والخليجيين إجمالاً، لكن التطورات الأخيرة ستفرض على الكثيرين منهم إعادة النظر في مسألة استكمال الدراسة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock