قسم السلايدشو

«الإسبانية» اللغة الرسمية في 21 دولة والـ 4 عالمياً من حيث الاستخدام

خلال حفل توزيع شهادات دبلوم «الديلي»السفير الإسباني : نصدر أكثر من 25 ألف تأشيرة سنوياً وندعم ملف الكويت لإلغاء «الشنغن»
  

اكاديميا| الأنباء

أعرب السفير الإسباني لدى البلاد كارلوس دي تيخادا عن سعادته لتخريج 30 طالبا من الدفعة الثانية التي تؤدي اختبارات في دبلوم «الديلي» في مقر السفارة الإسبانية في البلاد، موضحا أن «دبلومة الديلي هي الشهادة الرسمية التي تحدد مستوى إجادة اللغة الإسبانية لغير الناطقين بها»، مشيرا إلى أن «معهد ثربانتس» يمنح هذا الدبلوم باسم وزارة التربية الإسبانية. 
وفي كلمة ألقاها خلال حفل تكريم الدفعة الثانية من طلاب دبلوم الديلي لتعلم اللغة الإسبانية كلغة أجنبية، والذي أقيم في مقر إقامته بمنطقة اليرموك، شدد السفير الإسباني على أهمية هذا الدبلوم لصلته بالمجالات التربوية والمهنية، مؤكدا أن «الشهادة هذه معترف بها عالميا على مستوى الشركات الخاصة، الغرف التجارية، المؤسسات التربوية العامة والخاصة، وتمكن الحاصل عليها من الالتحاق بعدد من الجامعات والمدارس الرسمية للغات بإسبانيا».
وبين دي تيخادا أن «الإسبانية هي اللغة الرسمية في 21 دولة من دول العالم، فضلا عن كونها اللغة الرابعة عالميا من حيث الاستخدام مع اللغة الانجليزية، الصينية والهندية، إلا أنها الثانية عالميا في مجال التواصل العالمي». 
وردا على سؤال حول عدد السائحين الكويتيين الذين يزورون إسبانيا سنويا، لفت إلى «أنه من الصعوبة تحديد رقم بعينه حول أعداد السائحين من الكويت ودول الخليج والذين يزورون إسبانيا سنويا، ولكن ما اعلمه أن القسم القنصلي في السفارة يصدر 25 ألف تأشيرة سنويا»، مشيرا لدعم بلاده لملف الكويت بشأن «الشنغن».
وردا على سؤال حول عزم بلاده إقامة مدرسة إسبانية في الكويت أسوة بالمدارس الانجليزية والفرنسية، أوضح أنه لا نية لذلك في الوقت الحاضر، حيث هناك محاولات لإقناع السلطات في بلاده للإقدام على هذه الخطوة، ولكنها تحتاج في المقام الأول إلى جهود كبيرة لتأسيسها لنضمن وجود العدد الكافي الراغب في ذلك من الطلاب في المراحل المختلفة، بالإضافة إلى استحداث قسم للغة الإسبانية في جامعة الكويت.
وأشار إلى أن «عدد الجالية الإسبانية في الكويت قليل ويصل إلى 600 نسمة»، لافتا إلى أن «العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين في تحسن ملحوظ، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلع 750 مليون دولار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock