قسم السلايدشو

أكاديميون: ضرورة تطوير التعليم ليكون مدخلا رئيسيا للاقتصاد المعرفي

  

 

اكاديميا| كونا 

اجمع اكاديميون اليوم الاثنين على ضرورة تطوير قطاع التعليم في البلاد بكافة مستوياته كي يكون مدخلا رئيسيا للاقتصاد المعرفي وذلك عبر جعل طالب العلم هو المحور الرئيسي للتطوير وليس النظام التعليمي.

وقال نائب مدير جامعة الكويت للتخطيط الدكتور عادل الحسينان في كلمته خلال الجلسة الثالثة والاخيرة لأعمال اليوم الاول من المؤتمر الوطني «وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي» ان الجهود في قطاع التعليم يجب ان تنصب على الية تحويل النظم التعليمية القائمة والمتوفرة لتقديم المعرفة للطالب في ظل توافر المعرفة وسهولة الحصول عليها.
واضاف الدكتور الحسينان في الجلسة التي حملت عنوان «دور المؤسسات التعليمية في بناء الاقتصاد المعرفي» ان الوصول الى هذا الهدف يجب ان يتم من خلال الاستخدام الامثل للبنى التحتية التعليمية المتوفرة حاليا لتطال كافة مستويات التعليم سواء الابتدائي او الاعدادي وحتى الثانوي والعالي.
من جانبها قالت الدكتورة بيبي العجمي انه من الضروري تصميم المناهج الدراسية بما يتسق مع منظور الاقتصاد المعرفي وذلك بهدف التحول من التعليم الايداعي الى التعليم الابداعي مشيرة الى وجود عدد من البرامج في هذا المجال.

واوضحت ان هناك برنامجين الاول في مجال الدبلوم والثاني في مجال الدبلوم العالي يركزان على الاقتصاد المعرفي مشيرة الى انه تم احضار هذين البرنامجين الى الكويت بانتظار ايجاد الحاضنة لتطبيقهما حيث تم رفعهما لتطبيقهما في التعليم التطبيقي.
واختتم المؤتمر الوطني «وظائف الدولة المعاصرة في منظور الاقتصاد المعرفي» المقام برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على مدى يومين اعمال يومه الاول الذي شهد ثلاث جلسات نقاشية بحثت الاقتصاد المعرفي واليات تفعليه فضلا عن الاستفادة من تجارب دول اخرى في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock