جامعة الكويت

بيان القائمة الإسلامية بجامعة الكويت استنكارا لجريمة تفجير مسجد الإمام الرضا (ع) بمدينة الإحساء

  

هكذا تمتد يد الإرهاب والتكفير الدنيئة مرة أخرى على بيت من بيوت الله وموطن ذكره وعبادته، على مسجد الإمام الرضا (ع) في حي محاسن بمنطقة الإحساء العامرة، لتوقع عددا من الجرحى ومزيدا من الشهداء، شهداء الحق والفضيلة، شهداء الفكر والوعي والعقيدة الراسخة، شهداء الصلاة والشريعة.
إن ما مرّ به عالمنا العربي والإسلامي ويمرّ به من ويلات وحروب طائفية، وخطاب كراهية، وإقصاء وقتل على الهوية المذهبية أو العرقية لهي الفتنة الكبرى والداء الذي ينهش في جسد أمتنا وكيانها، فأضحى حال الأمة مُغيّبا عن العقل القويم والوعي الحكيم تجاه مخاطر المستكبرين وقائدي الضلال العام بدءا من الشيطان الرجيم وأتباعه من الصهاينة والاستكبار العالمي المتطرف الكافر.
لقد أضحت الورقة المذهبية والقتل على الهوية السبيل المثالي للشيطان الرجيم وأتباعه لتمزيق وحدة صف الأمة الإسلامية، وإفشال اجتماعهم، وتشتيت جهودهم في التطور والتعقل والتنمية بجميع الميادين والأصعدة،

حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه من تخلف وانهيار.
وما هذه التفجيرات الإرهابية السافرة إلا أنموذجا من نماذج الفهم الخاطئ للإسلام المحمدي الأصيل، وإقصاء لجهود الوحدة والاجتماع على المشتركات الإسلامية، وإذكاء لنار التطرف والتعنت والإرهاب، وإحلال التكفير والإقصاء بديلا عن العقل والحوار.
طالبنا وما زال عقلاء هذه الأمة يطالبون بالالتفاف على المشتركات الإسلامية، معتصمين بكتاب الله وعترة النبي الاطهار عليهم السلام ، والعمل على التعاون على البرّ والتقوى، وهجر الإثم والعدوان من حياتنا ومنطلقاتنا كلها.
” ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ” (الأنفال / ٣٦)
إن لم تُخمد نار التطرف والتكفير والإقصاء بالحزم والوعي الفكري والعملي فسوف تأكل ما تبقى من قيم إنسانية، وتقضي على مصالح الأمة، وأمن وأمان الشعوب في منطقتنا كلها.
نستنكر في القائمة الإسلامية هذا العمل الجبان، وندينه أشدّ الإدانة، ونسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحی والأمن والأمان للأمة الإسلامية جمعاء، ولوطننا الحبيب الكويت.
القائمة الإسلامية – جامعة الكويت 

الجمعة ١٨ ربيع الثاني ١٤٣٧هـ

          ٢٩ يناير ٢٠١٦م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock