قسم السلايدشو

الكويت تؤكد الحرص على تفعيل التنسيق الخليجي في «مجالي التعليم والتعليم العالي»

  

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى الأردن د.محمد الظفيري حرص الكويت على تفعيل العمل التنسيقي ضمن اطار منظومة دول مجلس التعاون الخليجي في مجالي التعليم والتعليم العالي.
وقال الظفيري لـ «كونا» على هامش مشاركته ممثلا للكويت في اجتماع لفريق مشترك للتعاون بين دول الخليج والأردن في مجال التعليم إن اللقاء «منصة مهمة» لتعزيز العمل التنسيقي بين الجانبين.
وشدد على ان التعاون الخليجي مع الأردن في مجال التعليم والتعليم العالي «سيثمر- بلا شك- نتائج إيجابية تنعكس على العملية التعليمية في دولنا»، معربا عن الأمل بأن تخرج مثل هذه الاجتماعات بتوصيات قابلة للتطبيق على أرض الواقع لرفع مستوى التعليم في الدول الخليجية والأردن على حد سواء.
كما أكد في هذا الصدد أهمية تنظيم العملية التربوية والتعليمية في الدول العربية ووضعها ضمن إطار وطني شامل تحددها السياسة العامة للدولة، سعيا للنهوض بالمجتمع الذي يرتبط تقدمه غالبا بمدى تطور التعليم.
وعن أبرز محاور الاجتماع، ذكر الظفيري ان الجلسة الأولى من الاجتماع ناقشت التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي إضافة إلى أهمية تبادل الخبرات على مستوى الجامعات وأعضاء هيئة التدريس وكذلك نقل التجارب التدريسية لدى الجانبين.
وأفاد بأن الجلسة الثانية بحثت أوجه التعاون في مجال التعليم العام والنشاطات التربوية بدءا من مرحلة رياض الأطفال وانتهاء بالثانوية العامة مع تسليط الضوء على ضرورة تبادل الزيارات الميدانية على مستوى الطلاب والمعلمين.
وذكر ان الاجتماع تناول كذلك موضوع التعاون في المجال الفني والتقني والتعاون في مجال التعليم المهني والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock