الجامعات الخاصة

Gust تقدم الدعم الكامل للطلبة خلال مسيرتهم الجامعية

تقدم منحاً دراسية للطلبة المتفوقين دراسياً ومساعدات مالية للطلبة المتعسرين مادياً


للجامعة أن توافق على تقديم المساعدة وفقاً لظروف كل حالة

قسم خدمات تطوير الطالب يقوم بتنظيم الانتخابات الطلابية لطلبة الجامعة
  

أكد اخصائي الشؤون الطلابية منصور عصمت الله أن قسم خدمات تطوير الطالب والتابع لعمادة شؤون الطلبة يقدم خدماته للطلبة كافة ويعمل على تطوير الطلبة بعدد من الخدمات التي تثري تجربة الطلبة الجامعية.
وتشمل مسؤوليات القسم الأساسية التنظيم والاشراف على المنح والمساعدات المالية المقدمة للطلبة من الجامعة وخارجها وكذلك تنظيم الانتخابات الطلابية السنوية لرابطة طلبة الجامعة والاشراف عليها، وبالاضافة الى ذلك فانه يوفر نشاط الرسم والموسيقى اللذين يعززان امكانيات الطلبة التعبيرية. 
وأضاف عصمت الله: ان القسم يساهم في دعم خدمات وبرامج أخرى لها أهمية في حياة الطالب الجامعية، أما فيما يخص المنح والمساعدات المالية المقدمة للطلبة من الجامعة وخارجها وانطلاقا من حرص جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على أداء دورها العلمي والاجتماعي بدعم طلبتها للنجاح في مسيرتهم العلمية من خلال التعاون مع المؤسسات والهيئات الراعية بالدعم المالي لطلاب وطالبات الجامعة عبر تقديم المنح وفق منهج متوازن يشجع الطلبة المتفوقين أكاديميا كما أنه يدعم الطلبة المتعثرين ماديا.
وقال اخصائي الشؤون الطلابية منصور عصمت الله إنه نظرا للتوسع والتطور الذي شهدته الجامعة منذ افتتاحها وتزايد أعداد الطلبة المقبولين فيها حيث كان عددهم 398 طالبا وطالبة في عام 2002/2003 في حين بلغ اجمالي الطلبة 3902 طالب وطالبة في بداية العام الأكاديمي 2016/2015.
وأشار عصمت الله الى ان المنح والمساعدة المالية المقدمة من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تأتي بناء على قرار من مجلس الأمناء بشأن المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والذين تنطبق عليهم الشروط وعدد المنح المقدمة على النحو التالي:
عدد 5 منح دراسية كاملة تتحمل الجامعة قيمة الرسوم الدراسية كاملة 100%.
عدد 10 منح دراسية تتحمل فيها الجامعة 75% من قيمة الرسوم الدراسية.
عدد 15 منحة دراسية تتحمل فيها الجامعة 50% من قيمة الرسوم الدراسية.
كما تم تقديم منحة دراسية مقدمة باسم المغفور له الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، لطلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، كما أن هناك منحة دراسية طوال مدة دراسته مقدمة من عائلة المغفور له الطالب عبدالرحمن الرشيد البدر لطلبة الجامعة الحاصلين على معدل تراكمي عام 3.00 وأعلى في الثانوية العامة. 
ونسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم. وأكد عصمت الله أن الجامعة تقدم المساعدات المالية للطلبة المستمرين والمتعسرين ماديا، ولا تغطي المساعدة الرسوم التالية (رسوم طلب الالتحاق، رسوم اختبارات تحديد المستوى، رسوم خدمات الكمبيوتر، الكتب الدراسية أو أي جزاءات مالية مترتبة على الطالب)، وللجامعة أن توافق على تقديم المساعدة وفقا لظروف كل حالة. 
وتحدد لجنة المنح مع المبرة المانحة للجامعة نوع المنحة المقدمة. 
وأضاف أن قسم خدمات تطوير الطالب يقوم بتنظيم الانتخابات الطلابية لطلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وهو تنظيم طلابي مستقل يقوم على المنهج الديموقراطي ويمثل جميع الطلبة في كليات الجامعة ويلتزم بتحقيق أهدافه بالقوانين والنظم المعمول بها في وزارة التعليم العالي وفي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والهيئة الادارية تنتخبها الجمعية العمومية وتتولى ادارة شؤون الرابطة خلال مدة رئاستها للدورة الانتخابية. 
ويتولى القسم الاشراف على العملية الانتخابية تلك منذ بدايتها من العام الجامعى 2008/2009 ويعمل على نجاحها.
وقال ان القسم يقوم بالاشراف على الأنشطة الطلابية في الجامعة من (الرسم – الموسيقى) والتي تقام لها المعارض السنوية التي تنمي مهارات الطلبة واتجاهاتهم وقيمهم من خلال الأنشطة التي يمارسونها داخل الجامعة أو خارجها وفقا لميولهم واستعداداتهم وقدراتهم حسب الامكانيات المتاحة لهم، وهذه الأنشطة تكون مرتبطة ارتباطا مباشرا أو غير مباشر وتتم تحت اشراف الجامعة سعيا لتحقيق الهدف من العملية التعليمية من خلال تدريب المهارات الفردية لجميع الطلبة.
وأكد عصمت الله أن الأنشطة الطلابية التي يشرف عليها القسم تساعد على تنمية الخلق الحسن والمعاملة الطيبة كحب الآخرين والتعارف والايثار مع قيام الصداقة والود بين أفراد الجماعة التي تمارس النشاط الواحد، كما أنها توثق الصلة بين الطالب وزملائه وادارة الجامعة، كما يعزز النشاط الطلابي في الطالب الثقة بالنفس والاستقلال والاعتماد على نفسه وتحمل المسؤولية من خلال اختيار الأنشطة والتخطيط لها.
وشروط تلك المنح هي:
1. أن يكون الطالب قد أنهى فصلين دراسيين على الأقل (30 وحدة دراسية) في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا واجتاز امتحانات الفصلين وبنجاح بمعدل 3.50 فما فوق (من سلم النقاط الأربع).
2. أن يكون مسجلا بعدد (15 وحدة دراسية) في الفصل المتقدم به للمنحة.
3. ألا يكون قد صدرت ضد الطالب أى قرارات ادارية تأديبية.
4. أن تكون المنحة الدراسية لفصل دراسي واحد فقط.
5. يحق للطالب التقدم لمنحة مرة أخرى في حال محافظته على شروط المنحة السابق ذكرها.
6. عدم الحصول على دعم مالي للدراسة من أي جهة حكومية أو غير حكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock