جامعة الكويت

جامعة الكويت توقف الساعات الإضافية لموظفيها

  
اكاديميا| القبس

أثار قرار جامعة الكويت بإيقاف دعم التكليف المالي والإضافي للإداريين استياء موظفي الجامعة، معتبرين ان الرغبة في تقليص ميزانية الجامعة لا تتم عبر مثل هذه القرارات.

وبيّنت مصادر ان القرار جاء غير مدروس، لافتة الى انه كان الاجدر بالجامعة خفض مصروفاتها عبر خفض الانفاق على المستحقات المالية للعبء الاضافي للاساتذة والمهمات الرسمية، خاصة انها تلتهم جزءاً أكبر من الميزانية مقارنة بالمستحقات المالية عن الساعات الاضافية المصروفة للموظفين.

تبعات القرار

وأشارت المصادر الى ان للقرار تبعات قد لا تستطيع الجامعة تحملها، في ظل قرار مد اليوم الدراسي الى الثامنة مساء، مؤكدة ان استمرار الدراسة في الكليات يتطلب تشغيلها، الامر الذي يتطلب بدوره عمل الادارات الجامعية لهذا التشغيل، وعلى رأسها ادارتا الخدمات والانشاءات والصيانة.

واضافت ان عمل كل من ادارات الشؤون الادارية والشؤون المالية وشؤون اعضاء هيئة التدريس سيتأثر سلبا بالقرار، لكون كل هذه الادارات بحاجة الى ساعات عمل اضافية، خاصة في اوقات معينة من كل شهر، كاعداد قوائم الرواتب الشهرية وغيرها، فضلا عن موظفي مكاتب التوجيه والارشاد في الكليات المختلفة والعاملين في ادارتي التسجيل والقبول في عمادة القبول والتسجيل الذين يعملون لساعات اضافية اثناء تسجيل الطلبة.

طبيعة العمل

وطالبت المصادر بتحرك كل من الادارة الجامعية والامانة العامة لايقاف العمل بالقرار، حرصا على طبيعة العمل في الجامعة التي تتطلب موظفين لساعات اضافية، خاصة ان الجامعة تختلف عن الجهات الحكومية الاخرى التي قد يستطيع الموظفون فيها اتمام مسؤولياتهم الوظيفية خلال الدوام الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock