وزارة التربية

العيسى: الحركة الإرشادية مفخرة للكويت لدورها في تعزيز قيم الولاء للوطن

أكد خلال حضوره الحفل الختامي لمخيم «جمعية المرشدات» أن البلاد حاضنة للأنشطة الداعية للتلاحم العربي
  
اكاديميا| الأنباء
أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى أن «الكويت حاضنة للأنشطة التي تدعو إلى التلاحم في الوطن العربي»، مشددا على «أهمية الحركة الإرشادية في غرس وتعزيز العديد من القيم والمبادئ، وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على لحمة أهل الكويت».
وفي تصريح أدلى به العيسى للصحافيين عقب حضوره الحفل الختامي لمخيم السلام السنوي الـ 19، والذي أقامته جمعية المرشدات تحت شعار «الولاء اتصال.. تواصل وطني»، لفت إلى أن «الحركة الإرشادية نشطة وتعتبر مفخرة للكويت، كما أنها تحتضن المرشدات العربيات».
بدورها، أشارت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي إلى أن «الهدف الأول من إقامة هذا المخيم هو تعزيز وتجسيد قيمة الولاء والانتماء للوطن ولصاحب السمو الأمير بما يحققه من طموحات لبناتنا، وإشباع رغباتهن، وقضاء وقت ممتع في التعاون والتعارف والتآلف معا، وتبادل الخبرات واكتساب للمعلومات، فتتبلور الشخصيات القيادية، وتتأصل القيم والمبادئ القومية، وتنمو الرغبات والهوايات، وتمحى السلبيات عن طريق برامج وفعاليات المخيم».
وأضافت الهولي انه «تبعا لرؤية وضعناها جميعا في المؤتمرات العالمية والعربية، وعلى مستوى لجنة مرشدات دول مجلس التعاون بأن الفتيات لديهن القدرات والإمكانيات لتغيير العالم من حولهن».
ولفتت إلى أن رسالتهم «هي تمكين قدراتهن وإعدادهن بعيدا عن السلبيات حتى يكن خير مواطنات صالحات، وأمهات للأجيال القادمة عن طريق البرامج والأنشطة الهادفة الشائقة، والبرامج المطورة بما يحقق أهدافنا ويلبي احتياجات فتياتنا وطموحاتهن».
وتقدمت الهولي بالشكر الجزيل لوزير التربية د.بدر العيسى على رعايته هذا الحفل واهتمامه بحركة المرشدات، وللنائب د.عبدالله الطريجي، والقيادات التربوية، ولرئيس تحرير «الأنباء» يوسف خالد المرزوق والعاملين معه، ولكل من تعاون وساهم في إنجاح المخيم.
بدورها، قالت قائد عام المخيم ميثة العجمي في كلمة لها «نحن نضيء أنوارنا بشعل محمولة بأيدي مرشدات ناهضات بالحركة الإرشادية على مدى 19 عاما لمخيم السلام السنوي»، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها «لكل من عمل في إنجاح هذا المخيم، وتذليل الصعوبات في سبيل الاستمرارية لنجاحات سابقة لهذه المخيمات الوطنية التي تعمل على صقل قدرات المرشدات المتميزات وإكسابهن للعديد من المهارات والخبرات من خلال ورش المخيم المتنوعة».
من جانبه، أعرب الموجه العام للتربية الكشفية أحمد فرمن في كلمة مماثلة عن سعادته للاحتفال بمناسبتين وهما افتتاح المخيم الكشفي السنوي الـ 69، وختام مخيم السلام السنوي الـ 19 بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي، ما يؤكد على اهتمام الوزارة بنشاط الكشافة والمرشدات.
وتحدث فرمن عن الدور التربوي للكشافة والمرشدات، مشيرا إلى انه «يبعد عن أي غلو ويعمل على خلق مواطن صالح مؤمن بولائه لأميره ووطنه»، لافتا إلى السعي لتعزيز القيم التربوية التي تعمل الوزارة على تطبيقها من خلال مناهجها الدراسية.
وتوالت بعد ذلك فقرات الاحتفال من فقرات تمثيلية عن الماضي والحاضر، وعرض لشعار المخيم أعقبها إيقاد شعلة المخيم وتكريم راعي الاحتفال وعدد من الشخصيات.
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock