جامعة الكويت

الصفران : «الهندسة البيئية» يحتاج إلى عامين لاعتماده

  
اكاديميا| الجريدة

أكد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، د. عيسى الصفران، أن برنامج بكالوريوس “الهندسة البيئية”، الذي طرح في جدول أعمال كلية الهندسة، يحتاج إلى عامين ليتم اعتماده دراسيا، وذلك بسبب التغيرات والتعديلات التي ستطرأ عليه من قبل المجلس الأعلى للجامعة.
وذكر الصفران، أن “برنامج الدكتواره في تخصص الهندسة الكهربائية مازال قيد التنفيذ، وذلك لحاجته إلى تحكيم خارجي قبل عرضه على كلية الدراسات العليا في الجامعة حتى يعتمد تعديله، ومن ثم اعتماده للدراسة”.

وأضاف أن الكثافة الطلابية مازالت موجودة في كلية الهندسة والبترول، ولكن بشكل منخفض عن العامين الماضيين، وذلك نتيجة اتباع إدارة الكلية الأسس العلمية لاختيار الطالب، ومن أهمها “اختبار القدرات” الذي يحدد المستوى العلمي للطالب، وذلك بتقديم نماذج اختبار تشمل الرياضيات واللغة الانكليزية، كونهما أهم مقررين دراسيين في الكلية.

وأوضح أن ظاهرة التعثرات الأكاديمية بدأت تنقرض في الكلية، لافتا إلى أن من عواقب التعثرات ضياع جهد الطالب العلمي، وإهدار الموارد البشرية في الكلية، ومن أسباب انقراضها اتباع إدارة الكلية الطرق الأكاديمية والعلمية لاختيار الطالب الأنسب والحد من الكثافة الطلابية بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock