التطبيقي

اتحاد التطبيقي لقاءنا مع د. الأثري أثمر عن قبول من تنطبق عليهم شروط القبول

  

قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحمد ختلان الهطلاني الرشيدي أن وفدا من الاتحاد التقى مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لبحث قضية المستجدين الذين لم يتم قبولهم للفصل الدراسي الثاني 2015/2016، موضحا أن اللقاء أثمر عن فتح المجال للمستجدين الذين لم يتم قبولهم لمراجعة إدارة الهيئة وتوفير مقاعد دراسية لجميع من تنطبق عليهم الشروط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد بمقره في منطقة الفيحاء مساء يوم الأربعاء الموافق 6/1/2016 لشرح كافة الأمور المتعلقة بالطلبة المستجدين الذين تقدموا للهيئة بأوراق تسجيلهم ولم يتم قبولهم.

 

من جهته أوضح نائب رئيس الاتحاد لشئون الكليات خالد حمود الحسيني أن نتائج إعلان القبول التي نشرت بالصحف يوم الأربعاء الموافق 30/12/2015 شابها العديد من السلبيات، حيث كانت إدارة الهيئة قد أعلنت في بيانات صحافية بأن عدد المتقدمين للتسجيل بكلياتها ومعاهدها قد تجاوز الـ 8000 طالب وطالبة، بينما تم الإعلان عن قبول 5391 ، أي أن هناك نحو 3000 طالب لم يتم قبلوهم على الرغم من تقدمهم بأوراق تسجيلهم بالهيئة، إضافة إلى عدم قبول غالبية الطلبة بالرغبة الأولى التي اختاروها عند التسجيل على الرغم من أن الموقع الالكتروني يفتح التخصصات المتاحة لكل طالب على حسب نسبته المئوية بشهادة الثانوية.

 

وأشار الحسيني إلى أن الاتحاد استقبل مئات الحالات من الطلبة وأولياء أمورهم للشكوى من عدم القبول على الرغم من انطباق كافة الشروط عليهم، إضافة للازدحام الكبير الذي شهده مبنى التسجيل رقم 7 بالعديلية بعد إعلان النتائج وتذمر الطلبة وأولياء الأمور بشكل كبير مما استدعى تحرك سريع من الاتحاد لإيجاد حل لتلك المشكلة الكبيرة التي تؤثر سلبا على المستقبل الدراسي للمستجدين، ومنذ إعلان نتائج القبول وبروز تلك المشكلة فقد تحرك الاتحاد فورا والتقى عمادة التسجيل والقبول لحل تلك المشكلة دون جدوى.

 

وكشف أمين صندوق الاتحاد عياد صبر الجنفاوي أن الاتحاد التقى مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري بمكتبه ونقل له أبعاد تلك المشكلة فكان موقفه متجاوبا مع مطلب الاتحاد وحرصا منه على مستقبل الطلبة الذين لم يتم قبولهم فقد وعد باستقبال كافة المستجدين غير المقبولين ممن تنطبق عليهم شروط القبول من خلال مراجعتهم لمبنى رقم 7 بالعديلية لفرز بياناتهم وعرض حالاتهم وقبول كافة من تنطبق عليهم الشروط.

 

بدوره طالب رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد حسين وليد القلاف إدارة الهيئة بالاستعداد من الآن وتوفير الميزانية اللازمة لتوفير الشعب الدراسية أمام الطلبة المستجدين حتى لا نقع في مشكلة جديدة بعد قبول تلك الأعداد من الطلبة المستجدين.

 

ومن جهته توجه أمين سر الاتحاد ماجد فالح العازمي بشكره وشكر كافة أعضاء الهيئة الإدارية لمدير عام الهيئة لتجاوبه مع مطلب الاتحاد بتوفير مقاعد دراسية لمن تم رفضهم من القبول، وطالبه بمتابعة ما تم وعد الاتحاد به وألا يكون وعده مجرد حبر على ورق، حيث أن هناك استياء واضح لدى من تم رفضهم تجاه تلك القضية الخطيرة، ونأمل بإتاحة الفرصة لكافة المستجدين ممن تنطبق عليهم الشروط للحصول على مقعد دراسي.
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock