التطبيقي

أساتذة التطبيقي لأكاديميا: نتطلع في العام الجديد لفصل التطبيقي وإقرار برامج البكالريوس

imataqtqd

 

أكاديميا | نوره السبيعي
مع حلول العام الجديد لكل منا تطلعات وآمال يود أن ترى النور في أقرب وقت، ولأعضاء هيئة التدريس في التطبيقي بعض من التطلعات والأمنيات نوّد معرفتها.

يقول د. جاسم الراجحي: تمضي الأعوام سريعة ، وتبقى التطلعات و الطموح وقود لتحقيق الأمنيات والنجاح فالتطلعات تأتي على قدر الثقة بالنفس ، وثقتنا بعد الله بأنفسنا كبيرة، فالقدرة على خلق التغيير والتجديد لمستقبل افضل وكلية هندسة تكنولوجية أفضل وأكبر في المنطقة تكون نواتها كلية الدراسات التكنولوجية وتسمى كلية الهندسة التكنولوجية الكويتية أما بالنسبة للأمنيات ، فأمنياتنا بفصل التعليم عن التدريب اكبر مما سبق.
فنحن نؤمن بأنه المستقبل للقطاعين، ولكن أحيانًا التغيير يواجه بمقاومة والمقاومة اليوم تقريباً عرفت أنه لابد من الفصل والتطوير لكلا القطاعين. لذلك فأنا مطمئن على مستقبلنا ومستقبل أولادنا ومستقبل الكويت بأننا بإذن الله الأفضل والأقدر على المنافسة و خلق فرص احياء درة الخليج بالعلم و العمل.

وقال د. أحمد الحنيان من جهته: أتطلع الى فصل التعليم التطبيقي عن التدريب وتطوير كل قطاع إنشاء جامعات حكومية أخرى ونفضة كاملة لنظام التعليم العام لأن مخرجات التعليم العام سيئة للغاية ونحتاج تغيير كامل وشامل لمناهج ووسائل التعليم وشكل جديد للمعلمين والقيادة التربوية.

بينما أضاف د. ناصر الفدغوش قائلًا: أتمنى أولا أن يعم الخير والأمان على وطننا الحبيب والشعب الكويتي كافة أما من الناحية الأكاديمية فأتمنى أن ترى جامعة جابر التطبيقية النور قريباً وأن يتم إعتماد برامج البكالوريوس لجميع التخصصات الهندسية في كلية الدراسات التكنولوجية بالإضافة لما سبق أتمنى أن يتم النظر بجدية لمشاكل المؤسسات الأكاديمية عامة لتطوير التعليم العالي في الكويت كما أحب أن أشدد بأن فصل التعليم التطبيقي عن التدريب هو أحد ركائز التطوير الأكاديمي في هذه المؤسسة العريقة مع تمنياتي لإخواني الطلبة بالتوفيق والنجاح في خدمة وطنهم في كافة المجالات.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock