قسم السلايدشو

طبيب «الأميري» المزيف يواجه 3 تهم أمام النيابة العامة

  

اكاديميا| الجريدة

 أبلغت مصادر أمنية “الجريدة” أن وكيل النائب العام في محافظة العاصمة قرر حجز طبيب الأميري المزيف 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت النيابة العامة إليه 3 تهم، وهي مزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وانتحال صفة طبيب، وانتحال صفة شيخ، ولم توجه النيابة إليه تهمة التزوير في محرر رسمي، لعدم وجود ما يثبت أنه وقع مستندات رسمية أو تقارير طبية أو استخدم ختما يؤكد أن له صفة الطبيب.

وقالت المصادر، إن منتحل صفة الطبيب كان على وشك السفر إلى الولايات المتحدة الاميركية صباح اليوم لاستكمال دراسته في كلية الهندسة.
استدعاء شهود الإثبات
وأضافت ان رجال مباحث محافظة العاصمة استدعوا عددا من الاطباء للوقوف على مدى علمهم بأن المتهم طبيب مزيف، فقالوا ان تعاملهم معه كان محدودا جدا، وان الشاب كان يتحدث بشكل محدود خشية افتضاح أمره، مشيرة الى ان رجال المباحث استعلموا عن الشاب في جميع المخافر وتبين انه غير مطلوب لأي جهة.

 وأشارت إلى ان أي شخص لم يتقدم حتى أمس إلى مخافر الكويت لتسجيل قضية هتك عرض ضد الشاب منتحل صفة الطبيب، لافتة الى أن أي شخص سيتقدم بذلك لحل هذه القضية سترفق إلى لائحة اتهامات الشاب.

وأبدت المصادر استغرابها من عدم اكتشاف الاطباء أو الهيئة التمريضية لهذا التزوير الفاضح، مشيرة الى أن المعلومات عن الطبيب المزيف وصلت من طبيب عربي يعمل في نفس المستشفى، وهي معلومة حديثة تحركت عليها أجهزة وزارة الداخلية بعد ساعات محدودة من تلقيها البلاغ الصادر عن الطبيب العربي.
مرضيات بتوقيع طبيب آخر
وأوضحت أن التحقيقات مع الشاب وكذلك الاستماع إلى افادات الاطباء خلصت إلى انه لم يجر اي عملية جراحية منفردا، ولكنه حضر وشارك في الإعداد لعمليات جراحية أغلبها صغرى.

ولفتت المصادر الى أن المتهم كان يستخرج مرضيات لبعض موظفي المستشفى وزملاء له بأنه تردد على أحد الاطباء الحقيقيين وطلب منه تقارير طبية وإجازات مرضية لموظفين في المستشفى أو لزملاء له، ولكنه لم يوقع على أي طبية أو تقرير بهذا الخصوص أو بختم يحمل اسمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock