وزارة التربية

إلغاء كتاب مادة الاجتماعيات للصف العاشر

  

اكاديميا| الجريدة

 قررت وزارة التربية إلغاء كتاب مادة الاجتماعيات المخصص للصف العاشر؛ بعد انتهاء الجهات المعنية من تأليف كتاب جديد يتضمن معلومات تاريخية عن الكويت، لاسيما أن الميدان التربوي كان تذمر من صعوبة الكتاب القديم وكثرة معلوماته التي أرهقت الطلبة.

وفي السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الجهات المعنية في وزارة التربية اتخذت قراراً بإلغاء كتاب الصف العاشر لمادة الاجتماعيات واستبداله بكتاب آخر جديد تم تأليفه من قبل متخصصين، مضيفة أن الكتاب الجديد سيحمل اسم «تاريخ الكويت».

وقالت المصادر ، إن قطاع المناهج والبحوث التربوية وبالتعاون مع توجيه مادة الاجتماعيات قاما بتأليف كتاب جديد يتضمن معلومات مهمة حول تاريخ دولة الكويت بهدف تزويد وتثقيف الطلبة بمعلومات عن تاريخ البلاد لاسيما بعد استطلاع آراء الميدان واكتشاف وجود ضحالة في هذه المعلومات لدى الطلبة.

وأضافت أن التوجيه العام لمادة الاجتماعيات كان قد استطلع آراء الميدان التربوي حول كتاب الاجتماعيات الذي اعتبره الكثيرون غير مناسب لطلبة الصف العاشر، لما يحتويه من معلومات كثيرة ومتشعبة حول أمور قد لا تهم الطالب الكويتي، موضحة أن اللجنة التي كلفت تأليف الكتاب الجديد راعت كثيراً هذه النقاط التي تم رصدها من الميدان لتنجنبها في النسخة الجديدة لكتاب الاجتماعيات.

وذكرت المصادر أن الكتاب الجديد الذي انتهت اللجنة من تأليفه كاملاً أصبح في عهدة قطاع المناهج والبحوث التربوية للبدء في مخاطبة الجهات المختصة في التربية لمباشرة عملية طباعته عن طريق الشركات المتخصصة، تمهيداً لتوزيعه على الطلبة مطلع العام الدراسي المقبل 2016/2017، مبينة أن من المتوقع الانتهاء من طباعة الكتاب الجديد قبل نهاية العام الحالي، وبالتالي توزيعه على المخازن والمناطق التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock