قسم السلايدشو

اكاديمي كويتي: المهندسون الخريجون عماد المستقبل وعلى سواعدهم ستبنى الإنجازات

   

الكويت – 4 – 1 (كونا) — أكد أكاديمي كويتي اليوم الإثنين أن المهندسين الخريجين عماد المستقبل وأمل الوطن وبسواعدهم تبنى الإنجازات وتتحقق الطموحات بكل ما يعود على الوطن بالفائدة.

ودعا مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في جامعة الكويت الدكتور علي حاجيه في تصريح صحافي بمناسبة ختام معرض التصميم الهندسي ال29 الذي نظمه المركز المهندسين الى العمل بكل طاقاتهم ومتابعة البحوث العلمية والدراسات العالمية المتقدمة التي لها مردود اقتصادي ومادي.

وقال حاجيه أنه تم تكريم الفائزين بمسابقة أفضل مشروع من الأقسام العلمية بكلية الهندسة حيث قدمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مبلغا ماليا كجائزة لكل مشروع فائز من كل قسم علمي لأفضل المشاريع الهندسية المشاركة في المعرض.

وبين أن هذا التكريم يهدف إلى خلق روح الابداع والتنافس بين الطلاب وتحقيق أفضل النتائج في التحصيل العلمي والمعرفي لافتا إلى أن لهذا التكريم الأثر الإيجابي والدفعة القوية لمزيد من الجهد والعطاء.

وذكر أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحث مهندسي المستقبل على الابداع كما تساهم في تسليط الضوء على أفكارهم الابداعية من خلال المسابقة بتقديمها للدعم المادي للمشاريع الفائزة مما يرسخ في أذهانهم أن هناك تكريما ومكافأة للتفوق.

ومن جانبها قدمت مديرة مركز التحفيز والمشاركة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندسة منال الراشد عرضا حول برنامج البعثات والتدريب للفائقين الكويتيين بينت خلاله أن المؤسسة تشجع الفائقين الكويتيين في المجالات العلمية من خلال توفير فرص الدعم المالي لهم.

وقالت الراشد أن أنشطة البرامج التدريبية التي تدعمها المؤسسة تشمل برنامج التدريب المهني وبرنامج استكمال أبحاث ما بعد التخرج وبرنامج استكمال أبحاث ما بعد الدكتوراه.

واشارت أن المؤسسة ستقدم للمشاركين في البرنامج مكافأة شهرية تتراوح بين 700 و 1400 دينار كويتي وبدل تذكرة سفر واحدة ذهابا وإيابا بقيمة 800 دينار وتأمين صحي خلال فترة التدريب.

وبينت أن من أهم الشروط الواجب توافرها في المشاركين ان يكون المتقدم كويتي الجنسية وان لا يتجاوز عمره 35 سنة عند التقدم للمنحة بالإضافة إلى حصول المتقدم على تقدير امتياز لآخر مؤهل جامعي وأن يقتصر ذلك على التخصصات العلمية التقنية بفروعها.

يذكر أن معرض التصميم الهندسي ينظمه مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بنهاية كل فصل دراسي ويهدف الى قياس قدرة المهندس على العمل وقياس إمكانية تجاوبه مع سوق العمل كما يساعده على اكتشاف جديد أو يحقق تقدما علميا في تخصصه.

ويحث المعرض الطالب على البحث عن المعلومة العلمية التي تفيد المشروع وتنمية التعاون والمناقشة العلمية بين أعضاء الفريق الجماعي كما يشجع المعرض الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديرا لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock