قسم السلايدشو

العيسى : إيقاف ابتعاث الطلبة لدراسة الحقوق في مصر

  
  

الزمانان: النيابة المصرية تحقق في ملابسات قتل الطالب الكويتي لزميله

اكاديميا| الأنباء 
في حادثة مأساوية، استفاق طلبتنا الدارسون في جمهورية مصر العربية أول من أمس، على نبأ مقتل طالب كويتي يدعى «ف. خ. م. م» ويدرس في كلية دار العلوم الإدارية بجامعة السادات، على يد زميله «ع. م. ر.خ» الذي يدرس في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، بسبب خلاف على ميزانية الطعام.

وأشارت مصادر مطلعة الى ان مشاجرة نشبت بين الطالبين الكويتيين اللذين يسكنان في نفس الشقة بشارع اليمن في المهندسين، نتج عنها اصابة احدهما بقطع في شريان الرقبة حيث توفي فور وصوله الى المستشفى، فيما اصيب القاتل بجرح قطعي في الفخذ اليسرى وتم القبض عليه وتحويله الى النيابة.
وفي هذا السياق، أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه يتابع إجراءات القضية اولا بأول، موضحا ان التحقيقات الأولية تشير الى ان الخلاف الذي وقع بين الطالبين كان بسبب ميزانية الطعام، مبديا أسفه على فقد احد ابنائنا الطلبة. 
وأوضح العيسى ان اجراءات التحقيق مازالت مستمرة وننتظر حاليا ما ستسفر عنه نتيجة التحاليل والفحوصات الطبية لدم القاتل، داعيا الطلبة الدارسين في الخارج الى التكاتف والابتعاد عن الخلافات والتركيز على دراستهم.
وأعلن انه تم ايقاف ابتعاث الطلبة لدراسة الحقوق في جمهورية مصر العربية، مؤكدا «لدينا فائض من خريجي الحقوق».
ومن جانبه، أعرب سفيرنا لدى القاهرة سالم الزمانان عن أسفه لما حدث للطالب المغدور، متقدما بالتعازي لأهل المجني عليه. 
وكشف الزمانان في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، انه وفور تلقي السفارة بلاغا بمقتل شاب كويتي على يد زميله في منطقة العجوزة، أرسلت السفارة مسؤول الشؤون القنصلية واحد المحامين، الى مكان التحقيقات لمتابعة التطورات، مشيرا إلى أن السفارة حضرت التحقيقات والتي انتهت في الساعة الرابعة فجر أول من أمس وأخطرت الجهات الكويتية المسؤولة. 
وبين أن والد الضحية متواجد حاليا في القاهرة لمتابعة إجراءات نقل الجثمان الى الكويت، وفيما يخص وضع الطالب القاتل، اوضح ان النيابة تجري تحقيقاتها حول أسباب وملابسات الحادث، وهذا الامر سيتطلب وقتا.
وبسؤاله حول الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات لنقل الجثمان الى الكويت قال الزمانان، ننتظر إذن النيابة العامة المصرية للسماح بنقل الجثمان، من المتوقع أن يكون مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock