التطبيقي

فريق دراسة وتطوير الهيكل التنظيمي ل «التطبيقي»: طموحات الإصلاح والتطوير لا تقف عند حد معين

  

خلال الاجتماع الذي عقد بقطاع التخطيط والتنمية بحضور نواب المدير العام

عقد فريق دراسة وتطوير الهيكل التنظيمي المقترح للهيئة العامة والتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعاً له بحضور كل من نائب المدير العام للتخطيط والتنمية د.فاطمة الكندري، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د.محمود فخرا، ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د.عيسى المشيعي ونائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية م.حجرف الحجرف، ونائب المدير العام لشؤون التدريب م.حسن الزنكي ومدير إدارة التطوير الإداري د.عطية الشمري بالإضافة إلى بعض أعضاء الفريق العامل بدراسة وتطوير الهيكل التنظيمي للهيئة، وذلك بقاعة اجتماعات قطاع التخطيط والتنمية في الهيئة.

ومن جانبها أكدت نائب المدير العام للتخطيط والتنمية د.فاطمة الكندري خلال الاجتماع أن عجلة العمل دارت بقطاع التخطيط والتنمية لمعالجة السلبيات الناتجة عن العمل بالهيكل التنظيمي الحالي كالازدواجية وتداخل الاختصاصات وعدم تلبية الهيكل الحالي لمتطلبات العمل الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال تطبيق أسلوب العمل النوعي المتمثل بتقسيم العمل بحسب الاختصاص، والتنسيق من إجل انجاز المهام بفاعلية لتحقيق أهداف الهيئة بشكل أفضل، وللوصول لهذه الغايات قام قطاع التخطيط والتنمية بسلسة من الأعمال تمثلت بالآتي:

• دراسة الهيكل التنظيمي الحالي لمراكز العمل بالهيئة لاستحداث أو دمج أو إلغاء أو نقل بعض الوحدات التنظيمية كما تقتضيها حاجة العمل الفعلية.

• عقد اجتماعات مع السادة نواب المدير العام ومدراء الإدارات وعمداء الكليات ومدراء المعاهد لمناقشة هياكلهم التنظيمية بكافة تفاصيلها.

• دراسة وتنقيح اختصاصات كل الوحدات الإدارية بالتعاون مع كافة قطاعات الهيئة وفك التداخل والتشابك في الاختصاصات ما بين كفة الوحدات التنظيمية.

• إدراج واستحداث وحدات تنظيمية جديدة ضمن الهيكل التنظيمي المقترح.

• العمل على تحقيق التوافق في ما بين كافة القطاعات بالاقتراحات التنظيمية المقدمة منهم سواء كانت في حالات الاستحداث أو الدمج أو الإلغاء أو النقل.

• التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في ما يخص الهيكل التنظيمي والوحدات التنظيمية الإدارية.

• مراجعة كافة التعديلات على الهيكل التنظيمي الحالي سواءً من استحداث أو دمج أو إلغاء الوحدات التنظيمية تمهيداً لاعتماده لدى ديوان الخدمة المدنية.

وأضافت د. فاطمة الكندري أن فريق دراسة وتطوير الهيكل التنظيمي المقترح للهيئة سيواصل جهوده حتى الانتهاء من كافة الأعمال المنوطة به بمشاركة مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لإدخال بعض الملاحظات والإضافات الضرورية لاستكمال التعديلات ومن ثم عرض الهيكل التنظيمي المقترح على مجلس إدارة الهيئة برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة د.بدر العيسى، للمناقشة والاعتماد قبل رفعه في شكله النهائي إلى ديوان الخدمة المدنية.

وشددت د. الكندري على أن عجلة التطوير التي تبنتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب باتت لا تقف عند حد معين من الطموح بل تسعى دائما لجعل رؤية وسياسات خطة التنمية لدولة الكويت واقعا ملموساً من خلال تنفيذ برامج عمل الحكومة وتحقيق نقله نوعية في المهام والمسؤوليات المناطة بالهيئة تجاه خدمة المجتمع ومؤسساته على جميع الأصعدة، بما في ذلك توجه الهيئة إلى ترجمة رؤيتها ورسالتها وقيمها الواردة في الخطة الإستراتيجية الجديدة إلى واقع فعلي ملموس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock