وزارة التربية

النجار: رفعنا كتاب لرئيس مجلس الوزراء لتعيين 4000 مواطن كموظفي أمن بالتربية

  

قال الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار أنه تم رفع كتاب لرئيس مجلس الوزراء لتعيين عدد ( 4000 ) مواطن كموظفي أمن ذكور إناث، وقال: “سوف يتم الاجتماع مع القطاع الإداري بالوزارة وديوان الخدمة المدنية لوضع الشروط الوظيفية، وسوف نبدأ بالتعيين حين الحصول على الموافقة من مجلس الوزراء”.
وأضاف النجار لـ”دروازة نيوز” بأن الرواتب سوف تبدأ من 300دينار كويتي وحتى 500 دينار كويتي حسب فترة الدوام الصباحي أو المسائي وحسب معايير أخرى سوف يتم وضعها.
وبيّن أنه تم التوجه لطرح هذه الخطة وذلك بسبب مشاكل مع شركات الحراسة، مثل: الإضراب عن العمل، وعدم تجديد ديوان الخدمة المدنية لبعض الشركات.
وأكد النجار أن عدد أفراد الأمن الذين تحتاج إليهم الوزراة هو ” 4000 ” فرد أمن، وبيّن أن هذا العدد بناءً على عقود الحراسة الموجودة حالياً من احتياج المدراس والمناطق التعليمية وديوان عام الوزارة.
وتطرّق النجار إلى أن مجلس الوزراء سوف يوافق على تعيين حراس الأمن، وذلك بسبب إقرار المجلس لعدد 12 ألف وظفية لوزارة التربية، حيث تم شغر ” 3700 ” وظيفة حتى الآن.
وختم قائلاً في أنه في حالة الموافقة من مجلس الوزراء خلال الربع الأول من عام 2016 حسب توقعاتنا نحتاج إلى ست أشهر تقريباً لوضع الشروط واختيار أصحاب الوظائف المعينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock