أخبار منوعة

أمريكا: احتجاز مبتعثين اشتريا أسلحة

  

السلطات تطارد ثالثاً

 عكاظ (لوس انجليس)  
أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أمس أنها احتجزت سعوديين وتبحث عن ثالث، بتهمة استئجار أسلحة نارية وشراء ذخائر بشكل غير مشروع. وذكرت أن السعوديين (سعد م.س) و(معاذ أ.ر) محتجزان بعدما استأجرا مسدسا وبندقية و150 طلقة لكل منهما على التوالي. وذكر السعوديان أنهما ينويان التدرب على إصابة الأهداف. وارتاب فيهما صاحب متجر الأسلحة بعدما رآهما يصوران مقاطع لتدريبهما على الهاتف النقال.
وقالت وزارة الأمن الداخلي إن السعوديين دخلا الولايات المتحدة بتأشيرة دراسة، وهي لا تسمح لهما باستئجار أو شراء أسلحة من دون حصولهما على رخصة. وأشارت شبكة «إن.بي.سي» التلفزيونية أنه لا توجد دلائل على صلة المبتعثين السعوديين المحتجزين بالإرهاب. وأضافت أنهما يواجهان تهمة حيازة أسلحة بشكل غير مشروع.

ونقلت «إن.بي.سي» في سان دييغو بولاية كاليفورنيا عن وكيل النيابة جون كيربي، قوله إنه يعتقد أنه ما كانت ستوجه للسعوديين أية تهمة لولا أنهما من منطقة الشرق الأوسط. وزاد أن ثمة شعورا غالبا في أمريكا بأن كل الأشخاص القادمين من الشرق الأوسط هم إرهابيون محتملون. لكنه أوضح أن الجهل بالقانون ليس عذرا أمام المحاكم الأمريكية، وأضاف أن المتبعثين السعوديين لن يقدما على ما أقدما عليه لو كانا يعرفان الأنظمة الأمريكية. وتبحث السلطات الأمريكية عن سعودي ثالث كان برفقة زميليه المحتجزين، ويدعى (عبدالرحمن ع.ع) تقول إنه غادر الولايات المتحدة قبل احتجازه. وأضافت أنها أصدرت أمر قبض بحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock