جامعة الكويت

المضف : «الإدارية» عانت طوال 6 أعوام تراكمات أكاديمية أدت إلى عدم تطورها

  

ذكر د. جاسم المضف أن كلية العلوم الإدارية شكلت عدة لجان لاختيار أعضاء هيئة تدريس من فئة الشباب، للاستفادة من جهدهم العلمي، وستقدم هذه اللجان دراسات وبحوثاً تشمل الاعتماد الأكاديمي للأساتذة.
أكد عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. جاسم المضف ان الكلية عانت خلال الاعوام الستة الماضية من تراكمات أكاديمية، لم تجد نفعا في الاعتماد الاكاديمي وأدت الى عدم تطورها، من ناحية استعداد لجنة القياس التي تقيم الطلبة الدارسين فيها ومعرفة مستواهم العلمي، ومعرفة المناهج المطروحة في الكلية، والاطلاع على المعيدين، ومعرفة البحوث العلمية التي تبادر بها الكلية، وكذلك السكرتارية، حيث لم تتطور تلك الامور خلال الاعوام الماضية.

وقال المضف، في تصريح لـ”الجريدة”، إن العمادة في إطار حرصها على رفعة الكلية، شكلت عدة لجان لاختيار أساتذة من فئة الشباب، لأن جهدهم العلمي يفوق غيرهم من “المسنين” في الكلية، لافتا إلى ان هذه اللجان الفرعية تعمل على تقديم دراسات وبحوث تشمل الاعتماد الاكاديمي، وفي الوقت نفسه يحصل الأساتذة على مكافأة تحددها العمادة، الأمر الذي يوجد منافسة قوية بين أعضاء هيئة التدريس في المجال الاكاديمي.

وذكر أن “الكلية من خلال سياستها السنوية لتفادي مشاكل الشعب والكثافة الطلابية، حددت اعداد الطلبة المقبولين للفصل الدراسي المقبل، وذلك من خلال التواصل الفعال مع عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، حتى لا تكون هناك كثافة تفوق القدرة الاستيعابية للكلية، إضافة إلى حصر اعداد الخريجين والمحولين وتقديمها للعمادة لتوضيح مدى اتساعها للطلبة المستجدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock