جامعة الكويت

«اتحاد الجامعة» للسماح للتخصصات العلمية بالتحويل إلى «التربية الإسلامية»

  

اكاديميا| الجريدة
طالب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، عميدة كلية التربية د. نجاة المطوع، بالسماح لطلبة التخصصات العلمية بالتحويل إلى تخصص تربية إسلامية، لافتاً الى ضرورة اعادة النظر بالقرار الصادر بشأن الطلبة أصحاب التخصصات العلمية الذين حرموا من التحويل إلى تخصص “تربية إسلامية”، بحجة الاكتفاء الحالي في هذا التخصص.

وتابع الاتحاد في الكتاب الموجه إلى عميد كلية التربية، أن هذا القرار ساهم في حرمان الطلبة من التحويل إلى تخصص التربية الإسلامية؛ وبالتالي لم يعد أمامهم متاح من باقي التخصصات المسموح لهم بالتحويل إليها غير “العربي والإنكليزي”، ويحد من فرصتهم في التحويل إلى التخصصات التي يرغبون فيها ويحصرها في هذين التخصصين فقط، ومن الممكن أن تصدر قرارات أخرى بمنح التحويل إليها في المستقبل للاكتفاء، متمنياً من النظر في موضوعهم لما تصب في مصلحة الجموع الطلابية.

من جانب آخر، أكد الاتحاد أن المستندات المطلوبة للتسجيل في اعتماد القبول هي طلب الالتحاق، الشهادة الثانوية الأصلية أو طبق الأصل، البطاقة المدنية ونسخة عنها، صورتان شخصيتان، صورة من جواز السفر، شهادة تحويل راتب من البنك، وأما أبناء الكويتيات فأوراقهم هي: شهادة ميلاد الطالب ونسخة عنها، بطاقة مدنية للأم ونسخة عنها، شهادة الجنسية للأم ونسخة عنها، البطاقة المدنية لغير محدد الجنسية ونسخة عنها، بالإضافة إلى إحضار المستندات المماثلة للكويتيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock