جامعة الكويت

مجموعة مبرمجي جوجل – فرع الكويت) GDG Kuwait) تختتم أسبوع ورش العمل في كلية العلوم الحياتية

اختتمت مجموعة مبرمجي جوجل – فرع الكويت GDG Kuwait)) أسبوعًا حافلًا من ورش العمل التقنية والتي تهدف لتمكين كل من المطورين المحليين، وهواة التكنولوجيا وذلك في كلية العلوم الحياتية وبإشراف مؤسس المجموعة وعضو الهيئة الأكاديمية بقسم علوم المعلومات د. زينب المعراج بالتعاون مع قسم علوم المعلومات ونادي ClickIT (التابع للقسم).

أقيمت الورشة الأولى تحت عنوان Cloud Hero مقدمة في البنية التحتية، وذلك يوم الاثنين الموافق 4 من مارس 2024 بحضور أكثر من 50 شخصًا من المهتمين بتقنية المعلومات وبقيادة المهندس الشريك في شركة جوجل د. نبيل حاج أحمد، حيث زود المشاركين من خلال مسابقة بالنظام السحابي لدى جوجل برؤى حول أساسيات البنية التحتية السحابية؛ تمكنهم من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للاستفادة من منصة Google Cloud بشكل فعال، كما قام بتكريم الفائزين الأوائل من قبل المجموعة.

كما أقيمت الورشة الثانية تحت عنوان Apigee Jam أساسيات إدارة واجهة برمجة التطبيقات، وذلك يوم الخميس الموافق 7 من مارس 2024، حيث شارك في هذه المحاضرة التدريبية خبراء صناع جوجل وهم مهندس العملاء في جوجل م. أيمن عبد القادر، وخبير مبيعات Apigee الإقليمي في شركة جوجل الأستاذ بشار خليل، وتناول المشاركون إدارة واجهة برمجة التطبيقات لتزويد الحضور بالمفاهيم الرئيسية وأفضل الممارسات لتصميم آليات استضافة واجهات المستخدمين، وتأمينها، وتوسيع نطاقها.

وفي ختام الفعالية تمت دعوة المهتمين بالانضمام إلى مجموعة مبرمجي جوجل فرع الكويت، لدفع عجلة التطور التقني من خلال طرح أفكار، وتقديم ورش عمل في المجالات التقنية المرغوبة، بالإضافة إلى فتح باب التعاون بين فريق مبرمجي جوجل – فرع الكويت، والنوادي والمؤسسات المهتمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock