أخبار منوعة

العلمي يفوز بالمركزين الثاني والثالث لمسابقة (إنتل للعلوم العالم العربي)

  
الكويت – 22 – 12 (كونا) — أعلن النادي العلمي الكويتي اليوم الثلاثاء فوز طالبين كويتيين بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة (إنتل للعلوم العالم العربي 2015) التي أقيمت اخيرا بمدينة الإسكندرية في مصرية.

وقال الأمين العام للنادي الدكتور آدم الملا في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء أن الطالب طلال حمد الشهاب حصل على المركز الثاني في مجال الطاقة الفيزيائية بمشروع (إمكانية توليد الطاقة من فرق درجة حرارة الهواء الساخن والماء البارد).

واضاف ان الطالب عبدالرحمن رشيد الجاسم حصل على المركز الثالث في مجال الهندسة البيئية بمشروع (الكنز المفقود..الإطارات المستعملة) مشيرا الى ان الطالبين من فريق مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي سنويا.

وأشار إلى أن رئيسة لجنة تحكيم المسابقة قامت بتكريم الطالب الكويتي سلطان كنعان العنزي باعتباره أصغر متسابق وذلك لتميزه في الأداء خلال تقديمه المشروع.

وأوضح أن النادي العلمي الكويتي شارك في تلك المسابقة مدعوما من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بثمانية مشاريع علمية وتسعة من الطلاب المتأهلين خلال مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي سنويا للطلبة دون المرحلة الجامعية.

واعتبر أن هذا الانجاز خطوة على الطريق الصحيح ونواة أولى لحصد الفوز الأكبر في مسابقة (انتل) العالمية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock