أخبار منوعة

إغلاق 17 مدرسة في ولاية نيو هامبشاير الأميركية بسبب تهديدات

  

الشارقة24- دُعي المئات من الطلاب في ولاية نيو هامبشاير الأميركية إلى البقاء في منازلهم وعدم التوجه إلى مدارسهم اليوم الإثنين، بعد أن رأى مسؤولون أن تهديداً باستخدام العنف ضد الطلاب والأساتذة على السواء يحمل صدقية كافية تستدعي إغلاق المدارس في إحدى مقاطعات الولاية.
ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أنه تم إغلاق المدارس الـ17 في مقاطعة ناشوا في الولاية، بعد تلقي السلطات تهديدات موجهة إلى الطلاب والأساتذة. ويتوقع أن تعاود المدارس فتح أبوبها يوم غد الثلاثاء.
قرار توقيف الدراسة جاء وسط تصاعد القلق حول الأوضاع الأمنية في الولايات المتحدة، وهواجس محددة مرتبطة بالمدارس، عقب أحداث عدة جرت وآخرها الأسبوع الماضي في منطقة لوس أنجليس، التي تضم ألف مدرسة رسمية، والتي ألغت الصفوف بعد تبلغها تهديداً تبين لاحقاً أنه كاذب.
ويعمل مسؤولو القطاع التربوي في نيو هامبشاير بالتنسيق مع الشرطة، للتأكد من جدية الخطر الذي قد ينجم نتيجة التهديد، وقد اعتبر رئيس لجنة المدارس في ناشوا أن الحذر فرض قرار الإغلاق، وأن الدراسة ستعاود غداً كالمعتاد.
سلسلة تهديدات مماثلة كانت وُجهت إلى مدارس مختلفة في البلاد، على الرغم من بقاء معظمها يعمل كالمعتاد. وقد تجاهلت مدينة نيويورك تهديداً الأسبوع الماضي واعتبرته كاذباً ولم تغلق أياً من مدارسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock