أخبار منوعة

طالب يصمم مجلة ويهديها زملاءه احتفاء بـ”لغة الضاد”

  

اكاديميا| عين اليوم

احتفى الطالب وفي محمد علي الفقيه بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة عبدالرحمن الغافقي الابتدائية بالمجاردة يوم الخميس الماضي باللغة العربية بإهداء زملائه مجلة تعليمية تختص باللغة العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.وقال والد (وفي) إن المجلة اسمها (البلبل الصغير) وهي من تصميمه وإعداده وإخراجه وهي عبارة عن مجلة تتحدث عن اللغة العربية لطلاب الصفوف الأولية بشكل عام. وهي مهداة من ابنه (وفي) لزملائه في الصف بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وقال الفقيه إن المجلة سلسلة دروس تعليمية للناشئة تعتمد على أسلوب القصة في تبسيط أهم الدروس التعليمية لطلاب الصفوف الأولية، وتعينهم على فهم الموضوعات بشكل مبسط وميسر، تحمل في طياتها زرع القيم والأخلاق والمبادئ الإسلامية من خلال قصص مشوقة وأنشطة تعتمد على القراءة التحليلية والاستنتاج والفهم والاستيعاب وتعتمد على أسلوب القصة والتفكير والإبداع والاستنتاج والتحليل والتركيب , وبها عمل منظم ومرتب ومرح. وهي إصدار أول سيتبعها إصدار لاحقة، وتم طباعة عدد كبير منها كإهداء لطلاب الصف الثاني وقيادة المدرسة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وتأتي مشاركة الطالب ( وفي ) في هذه المناسبة بعد مشاركات ومبادرات سابقة عديدة قدمها لزملائه في مدرسة عبدالرحمن الغافقي كأن آخرها تكفله بإفطار كافة طلاب المدرسة ( ٢٥٠ ) طالبا وتقديم وجبات خاصة للطلاب كصدقة عن أبطالنا الشهداء في الحد الجنوبي (ولاقت صدى إعلاميا واسعا).

من جانبه شكر قائد المدرسة ظافر بن علي الشهري ومعلم الصف أحمد عامر الشهري الطالب (وفي) ووالده محمد علي الفقيه معلم اللغة العربية بثانوية صقر قريش بالمجاردة على هذه المبادرة والمشاركة الرائعة في يوم اللغة العربية. وقال إنهم لا يستغربون مثل هذه المبادرات من الطالب (وفي) ووالده وأنهم يثمنون لهما كل ذلك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock