أخبار منوعة

واجب مدرسي عن الإسلام يغلق مدارس في فرجينيا 

  

نيويورك ـ أغلقت السلطات مدارس في مقاطعة أوجوستا بولاية فرجينيا، كإجراء احترازي، أمس الجمعة، بعد أن أثار واجب مدرسي يطلب من التلاميذ أن يكتبوا بالخط العربي شهادة دخول الإسلام صيحات غضب أولياء الأمور وتهديدات من خارج المقاطعة.
وقال مسؤولو المدارس العامة في المقاطعة إنه “ما من تهديد محدد بإيذاء الطلاب في مدارس المقاطعة، التي تقع على بعد 240 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من واشنطن”.
وقال بيان للإدارة التعليمية في المقاطعة على موقعها الإلكتروني إن “حجم المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني إلى المدرسة المعنية والمخاوف التي أثارتها لهجتها ومضمونها دفعت إلى إغلاق المدارس”.
ويبدو أن صيحات الاحتجاج التي أثارها درس عن نص إسلامي مقتضب تعبير عما يسود حالياً من مشاعر القلق وعدم الثقة في المسلمين بين الأمريكيين، وذلك عقب حادثة سان برناردينو في كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر(كانون الأول) التي قتل فيها زوجان مسلمان 14 شخصاً وقالت السلطات إنهما “يستلهمان فكر تنظيم داعش وهجمات متشددين إسلاميين في باريس، أسفرت عن مقتل 130 شخصاً في 13 من نوفمبر(تشرين الثاني)”.
وقال بيان الإدارة التعليمية: “نأسف لاضطرارنا لاتخاذ هذا الإجراء، لكننا فعلنا ذلك بناء على توصيات أجهزة إنفاذ القانون ومجلس مدارس مقاطعة أوجوستا على سبيل الحيطة والحذر”.
وألغيت أيضاً الأنشطة الإضافية التي كانت مقررة بالمدارس في المقاطعة بعد ظهر الخميس.
وكانت موجة من التهديدات بالعنف عبر البريد الإلكتروني والهاتف أصابت المدارس في أنحاء المقاطعة هذا الأسبوع. واعتبرت السلطات معظم هذه التهديدات غير جديرة بالاهتمام وفتحت المدارس.
وأغلقت سلطات لوس انجليس ثاني أكبر منظومة مدارس عامة في البلاد يوم الثلاثاء، بعد تلقي تهديدات بالبريد الإلكتروني اعتبرت فيما بعد كاذبة في خطوة انتقدها البعض بوصفها رد فعل مغالى فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock