جامعة الكويت

ورشة العمل الأولى للمسابقة الهندسية الثالثة في كلية الهندسة والبترول

  

نظمت لجنة المسابقة الهندسية الثالثة في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت ورشة العمل الأولى لطلبة المرحلة الثانوية بحضور مقرر اللجنة من قسم الهندسة المدنية د. محمد الخالدى والأعضاء من قسم الهندسة الكيميائية د. فهد الفضلي ومن قسم الهندسة الميكانيكية أ.د. أحمد الخولي ود.خالد الغانم، ومن قسم الهندسة الصناعية والنظم الادارية د.رفيده الميعان.

 

  وكانت الورشة على مستوى عالى من التجهيزات والاستعدادات لخوض المسابقة بحضور 22 مدرسة و25 فريق مشارك، واستمرت الورشة ما يقرب الساعتين تم فيها مناقشة الطرق المختلفة لإجراء البحث العلمي بداية من تحديد مجال البحث وانتهاء بتبني الفكرة الخاصة بمشروع كل فريق مشارك.

 

  في البداية أشاد مقرر اللجنة المنظمة للمسابقة د.محمد الخالدى بحضور وإعداد الفرق المشاركة وسرعة تجاوبهم ومستوى الأفكار المطروحة مما كان له عظيم الأثر في تحفيز الطلبة على المشاركة الفعالة والابتكار والتطوير.

 

  من جانبه استعرض أ. د.أحمد الخولي الطرق المختلفة للبحث العلمي والتفكير المنطقي لاختيار فكرة موضوع المسابقة وكيفية بلورة الافكار وعرضها، كما استعرض كذلك الشروط الخاصة بقبول فكرة المشروع والسلبيات التي تعترض قبول الفكرة ورحب كذلك بتواصل الفرق المشاركة مع أعضاء الفريق الذين يمثلون كلية الهندسة والبترول بأقسامها العلمية المختلفة وإمكانية الاستفادة من إمكانيات الكلية من مختبرات وورشة ميكانيكية للوصول بالمشروع إلى أعلى درجات الكفاءة.

 

  وذكر أن اللجنة المنظمة سوف تطرح ورشة العمل الثانية الخاصة بكتابة تقرير المشروع بداية شهر يناير 2016 على أن يعلن عنها من خلال موقع المسابقة الإلكتروني وفى نهاية الورشة تم فتح باب الأسئلة والاستفسارات لجميع الفرق المشاركة لمناقشة محاورها مع أعضاء اللجنة مع أخذ الرأي بما لديهم من أفكار خاصة بالمسابقة وقام كل عضو من أعضاء اللجنة بعد ذلك بالرد عليها كل في تخصصه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock