قسم السلايدشو

ديبلوماسي مكسيكي: لدينا 20 جامعة تقدّم مواد دراسية عن الشرق الأوسط

  

اكاديميا| الراي

أشار ديبلوماسي مكسيكي لدى الكويت الى وجود 20 جامعة في بلاده تقدم مواد دراسية عن الشرق الأوسط، مبينا أن «معظم رواد تلك الجامعات من الطالبات المكسيكيات».
وقال الوزير المفوض في سفارة المكسيك لدى الكويت إدواردو نينيو، خلال محاضرة بعنوان «لمحة عن النظام السياسي المكسيكي»، نظمتها وحدة دراسات أميركا اللاتينية في كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت أمس، بمشاركة رئيسة الوحدة الدكتورة نوف العنزي، وأستاذ العلوم السياسية الدكتور حسن جوهر، قال إن «النظام السياسي في المكسيك مشابه إلى حد كبير للولايات المتحدة الأميركية، التي تعتبر من العالم الجديد»، مبينا أن «الاستعمار الإسباني الذي امتد الى 300 سنة كان له دور كبير في تشكيل الثقافة واللغة والديانة في المكسيك».
وبين، أن «المكسيك خسرت جزءا كبيرا من أراضيها خلال الحرب مع الولايات المتحدة الأميركية العام 1847، إذ كانت تمتد المكسيك حتى شمال ولاية سان فرانسيسكو ولكنها خسرتها بسبب الحرب، الأمر الذي جعل تواجد 6 ملايين مكسيكي يعيش في تلك المنطقة ولهم امتداد وأهالي في المكسيك».
وأوضح أن «هناك الكثير من المدن في الولايات المتحدة سكانها يتحدثون الاسبانية فقط، فضلا عن المسميات الاسبانية لبعض المدن، وحاليا يعيش في الولايات المتحدة نحو 12 مليون مكسيكي بصورة قانونية، و8 ملايين مكسيكي بصورة غير قانونية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock