قسم السلايدشو

وفد من «السوربون» يزور الكويت غداً لبحث افتتاح فرع لها

كشف مدير مشروع جامعة «السوربون» الفرنسية في الكويت د.عادل المياس عن زيارة وفد من الجامعة إلى البلاد غدا لبحث خطوات افتتاح فرع لها العام المقبل يتضمن ثمانية تخصصات جامعية.
وقال المياس في تصريح صحافي ان الزيارة تأتي في اطار التنسيق والاطلاع على بعض الامور الفنية قبيل افتتاح فرع الجامعة، لافتا إلى انه سيكون هناك اجتماع مع الامين العام للجامعات الخاصة د.حبيب ابل الأحد المقبل لبحث عدد من الأمور الثنائية.

وأوضح انه سيتم الاجتماع إلى وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري من أجل الاطلاع على عدد من الامور الخاصة بالتعليم العام في الكويت ومخرجاته وبعض الامور الفنية من حيث اعداد الطلبة ودراسة الواقع بشكل عام للاستفادة مستقبلا.
وأشار الى انه سيتم اتباع جميع الاجراءات المطلوبة من الجهات المعنية بشأن افتتاح فرع لجامعة السوربون، مبينا انه تم ايداع الملف المتكامل لدى مجلس الجامعات الخاصة بعد اعداد خطة متكاملة خلال السنوات الثلاث الماضية وجار اعداد المرحلة الاخيرة لمتطلبات مجلس الجامعات.
وأفاد المياس بأن فرع الجامعة سيتضمن ثمانية تخصصات وستكون البداية بتخصص الحقوق وبعدها تزيد طبقا لمتطلبات سوق العمل بحيث يكون هناك تخصصات اخرى تتوازى مع تخصص الحقوق.
وأضاف ان الفرع سيتضمن تخصصات عدة منها القانون والهندسة والإدارة والاقتصاد والآداب والفنون والعلوم الطبية والإعلام والعلاقات العامة مبينا ان «جامعة السوربون لا تأخذ بعدا محليا فقط فهي تحمل بعدا عالميا».
وأكد الحرص على توفير كل المتطلبات والبرامج والشهادات مضيفا أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع جامعة السوربون جاءت ضمن اتفاقيات عديدة تم توقيعها بين الكويت وفرنسا مؤخرا على هامش زيارة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الى باريس بهدف تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين.
يذكر أن مجموعة (أوريون الكويتية) زارت باريس في اكتوبر الماضي وأبرمت اتفاقية مع جامعة السربون لفتح فرع لها في الكويت وفي إطار هذا التعاون وجهت الدعوة لرئيس الجامعة لزيارة الكويت في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock