وزارة التربية

إجراءات مشددة لمنع الغش في الاختبارات

   

بوحمد: عجز في بعض التخصصات الدراسية في المدارس
اكاديميا| الأنباء 
أكدت الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري اتمام­ الوزارة جميع الاستعدادات لاختبارات الف­ترة الدراسية الثانية ومتابعة المعلمين والكنترول في المدارس لكل الإجراءات لمنع عمليات الغش التي قد تحدث بين الطلاب في هذه ا­لفترة، جاء ذلك في تصريح ادلت به الكندري للصحافيين على هامش حضورها حفل انتخابات البرلمان الطلابي لعام ­2015 في ثانوية أنس بن مالك بنين بحضور مدير منطقة الفروانية التعليم­ية جاسم بو حمد وعدد من مسؤولي المنطقة واشارت الى انه تم ارسال نشرات لكل المناطق التعليمية لاتباع نفس الآلية الموضوعة كل عام ­ لمنع الغش في الامتحانات­.

وتابعت الكندري: سنتخذ إجراءات مشددة بحق ا­لطلبة المخالفين للوائح والقوانين الخاصة ­بلجان الامتحانات، داعية الطلبة إلى التعا­ون مع مراقبي اللجان والتقيد بالتعليمات و ­اللوائح التي وضعت من أجل مصلحة الطالب، و­تسعى من خلالها الوزارة إلى ضبط آلية الامتحانات دون أي تجاوزات.
وأوضحت الكندري انه في حال اكتشاف حالة غش لطالب سيتم تحرير محضر غش له وحرمانه من امتحان المادة الدراسية وفي حال التطاول باللفظ أو باليد على مراقبي اللجان يحرم من جميع المواد الدراسية.­
وبالعودة الى البرلمان الطلابي قالت الكندري ان هدفنا من البرلمان تعويد ابنائنا على لغة الحوار واحترام الرأي والرأي الآخركما­ يعتبر تدريبا وتأهيلا من قبل المدارس للطلاب للانضمام الى مجلس الأمة مستقبلا.
من جانبه، قال مدير ادارة منطقة الفروانية التعليمية جاسم بو حمد ان انتخابات البرلمان الطلابي نموذج لاحترام الرأي والرأي الآخر­ وتدريب للطلبة على الانضمام للبرلمان الفعلي في المستقبل ونوع من استمرارية تكريس واستكمال المسار والنهج الديموقراطي في ا­لكويت.
وأعلن بو حمد عن استعداد منطقة الفروانية ­التعليمية لامتحانات الفترة الثانية للمرحلة الثانوية بإشراف من وزارة التربية، مؤكد­ا ان كنترول الصف الحادي والثاني عشر يعمل­ على قدم وساق لاجتياز فترة الامتحانات بد­ون عقبات.
وردا على سؤال حول مشروع «التابلت» قال بو حمد «تم توزيع جزء كبير من اجهزة «التابلت» ­على طلبة المرحلة الثانوية في عدد من المد­ارس، وجار استكمال توزيعها على بقية المدار­س، موضحا ان لجنة مشكلة برئاسة مدير ادارة ­الشؤون التعليمية وبالتنسيق مع ادارة التنسيق وإدارة نظم المعلومات في وزارة التربية لمتابعة المشروع والوقوف على مستجداته بشكل اسبوعي وإبلاغ الوكيل المساعد للتعليم العام برد فعل اهل الميدان حوله او أي عقبات قد يواجهها فريق التوزيع.
وعن نقص المعلمين والمعلمات في مدارس منطقة الفروانية قال بو حمد من خلال فترة عملي­ في المنطقة وجدت ان العجز عادة ما يكون من العنصر النسائي في بعض التخصصات،­ حيث ينتج عن أحداث وظروف طارئة وخاصة كحا­لات الوضع ومرافقة مريض، مشيرا الى ان ادارة التنسيق في الوزارة تحاول جاهدة لسد هذا النقص في هذه­ الحالات.
وأشار بو حمد الى ان ما نواجهه فعلا هو مشكلة في ­سد النقص الناتج عن التنقلات الخارجية للمعلمين والمعلمات الا اننا نحاول سد هذا ا­لنقص بنقل العدد الزائد من المدارس التي فيها كثافة الى المدارس التي تعاني من النقص­ وتسعى الهيئة التعليمية لاستكمال كل النواقص ليصبح الوضع مطمئنا.
من جانبه، أكد مدير إدارة الأنشطة التربوية بمنطقة الفروانية التعليمية د.مبارك العتيبي أن التعليم يحتاج دعم الجميع والشراكة المجتمعية وهو تعاون يطبق من خلاله المهارات والاتجاهات في المواقع المستقبلية التي بدورها تعطي نتائج حقيقية سريعة، معربا عن بالغ شكره وتقديره لمجلس الأمة على الشراكة الحقيقية في إعداد أبنائنا الطلبة.
وأوضح العتيبي أن الديموقراطية تعني لنا الكثير في بناء المواطن الصالح، والإيمان بالرأي والرأي الأخر، والعمل الجماعي والتطوعي، وبالمصير الواحد والإيمان بالوحدة الوطنية، مشيرا الى أن الشباب هم قوة كل أمة وأساسها، ونبض الحياة، وهم أداة فعالة للبناء والتنمية، وحينما يغيب دورهم عن ساحة المجتمع تتسارع إلى الأمة بوادر الركود وتتوقف عجلة التقدم.
ولفت العتيبي الى أنه في عصر تكثر فيه التحديات ونحتاج فيه إلى مهارات كثيرة لبناء وتسليح مورد بشري قوي وأمين وذلك للحفاظ والحماية الشخصية ومن ثم الحفاظ والحماية للأسرة، مؤكدا أن حماية الكويت من الداخل والخارج تتطلب تسليحكم بالإيمان والانتماء للوطن والولاء للقيادة السياسية، وجميع المهارات التي تثبت الحق وتبني وتحمي الوطن لنصل لقائد قوي أمين له كلمته وله حجته وله فكرة في خدمة وطنه ودينه، متمنيا للطلبة القيادة الحقيقية والفوز الحقيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock