التطبيقي

د.الخضري : سألجأ إلى القضاء ضد تشكيل لجنة تحقيق معي

 
اكاديميا| الرأي  

انتقد عضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتديب الدكتور بدر الخضري، قرار إدارة الهيئة بتحويله الى لجنة تحقيق، في شأن ماذكره عن اصحاب الشهادات المزورة، مشيرا الى انه سيلجأ الى القضاء ضد تشكيل تلك اللجنة.
وقال الدكتور بدر الخضري، إن«الأمر المستغرب هو ان الشكوى جاءت من رابطة أعضاء هيئة التدريس السابقة في فترة تقديم ترشحي لرابطة اعضاء هيئة التدريس»، مشيرا الى انه«من المفترض ان تضع الرابطة السابقة يدها في يد الأساتذة الذين أكدوا على أن الشهادات الوهمية خطر ودخولها لأكبر مؤسسة تعليمية يؤثر على البيئة التعليمية وعلى مخرجات الطلبة، ولكنها قامت بطريق معاكس في تقديمها هذه الشكوى».
واضاف الخضري، إن«الاغلبية تابعوا تصريح وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى في وقت سابق، عندما أكد أنه يمتلك أدلة ومستندات تشير الى وجود بعض الشهادات الوهمية، وان أبرز هذه الشهادات هي من الجامعة الأميركية في أثينا التي أشار لها تقرير ديوان المحاسبة بأنها جامعة زائفة ولا أساس لوجودها، إضافة الى وجود أحكام قضائية نهائية من محكمة التميز، تؤكد أن هذه الشهادات مزورة».
وأوضح الخضري، ان«من يدافع عن مؤسسته ويبحث عن جودة تعليم مميزة يتم ملاحقته»، مؤكدا أن«اللجنة التي شكلت للتحقيق معه في ما يخص شهادات أثينا وغيرها تشوبها بعض الأخطاء اللائحية وباطلة».
وتابع الخضري،«عند مخاطبتي لبعض الاساتذة الذين وقعوا على الشكوى وجدتهم لا يعلمون عنها شيئا، وانما وقعوا على تحقق من معرفة مدى صحة هذه الادعاءات وليس لجنة تحقيق والتي صدرت بحقي».
وزاد«أطالب مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري الغاء اللجنة مع تحديد من الشاكي»، مؤكدا ان«مايحدث هو بداية لتكميم الافواه والقضاء على الحرية الاكاديمية وحرية التعبير والرأي ولا نقبل من يسعى الى ارجاعنا الي الخلف».
ونوه الى ان«البعض في الهيئة يهدف القضاء على حرية الباحث العلمي والاكاديمي، مع تأكيدي بانني لم اتعرض الى اي زميل بذكر اسمه، وانما كانت كل التغريدات تنصب على العموم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock