أخبار منوعة

ندوة في جامعة مصرية عن ديوانين شعريين للبابطين ومعجم شعراء القرنين الـ 18 والـ 19

  

تقيم كلية دار العلوم بجامعة المنيا في مصر ندوة حول معجم البابطين لشعراء العربية في القرنين التاسع عشر والعشرين، كما تعقد جلسة نقدية لمناقشة ديواني الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين «بوح البوادي» و«مسافر في القفار»، وذلك يوم الأربعاء المقبل، وتأتي الندوة تحت عنوان «قضايا الشعر العربي الحديث في مؤسسة البابطين، رؤى ومواقف: معجم القرنين وشعر البابطين نموذجين»، وسيناقش مجموعة من الأكاديميين المحاور الآتية:
معجم القرنين رؤية نقدية يتناول من خلالها المشاركون قضايا المعجم وشعراءه من حيث عرقياتهم وإيديولوجياتهم التي أشار إليها المعجم من خلال قراءة منهجية النقد الأدبي لشعرهم قضايا ومواقف.
أما المحور الثاني فهو بعنوان معجم القرنين رؤية لسانية معجمية، ويتناول الدارسون من خلاله قضايا المعجم تأليفا وترتيبا وتقويما من خلال قضايا علم اللغة الحديث.
يذكر أن معجم البابطين لشعراء العربية أصدرته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ويضم ثمانية آلاف شاعر يغطون القرنين التاسع عشر والعشرين لشعراء من الوطن العربي وخارجه ممن كتبوا الشعر العربي. كما أصدر الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ديوانين من الشعر الأول بعنوان «بوح البوادي» والثاني «مسافر في القفار»، وتناول فيهما مجموعة من أغراض الشعر العربي كالإنساني والاجتماعي والتاريخي والعاطفي وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock