جامعة الكويت

الخياط: دكتوراه «الكهربائية» و«المدنية» قريباً في كلية الهندسة

  

مشاري الخلف –

أعلن عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. حسين الخياط عن تقديم الكلية برنامجين جديدين في الدكتوراه، إلى كلية الدراسات العليا لتقييمهما، الأول في الهندسة الكهربائية والآخر في الهندسة المدنية.

وتوقع الخياط في تصريح لـ القبس أن يتم الانتهاء من تقييمهما وعملية إقرارهما قبل نهاية العام الدراسي الحالي، موضحاً أن الأقسام العلمية الـ6 في الكلية، وهي المدنية والميكانيكية والكهربائية والكيميائية والبترولية والنظم الإدارية، تقدم برامج هندسية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير فقط. وقال الخياط إن الكلية بصدد إعداد برنامج بكالوريوس الهندسة البيئية بشكل نهائي لتقديمه للإدارة الجامعية لاعتماده، حيث تم إقراره بشكل مبدئي فقط في مجلس الكلية قبل فترة قصيرة، مشيراً إلى أن اعتماد هيئة الاعتماد الأكاديمي الأميركية لبرامج الكلية الحالية مستمر حتى 2020.
توقيع اتفاقيات

وكشف الخياط عن إبرام الكلية عدداً من الاتفاقيات وبرامج التبادل مع عدد من الشركات المحلية والعالمية، سواء في قطاع النفط أو قطاع التكنولوجيا، إضافة إلى بعض الجامعات الأخرى خلال الفترة السابقة، مبيّناً أن للكلية عدداً كبيراً من البرامج التدريبية التي تشارك بها سنوياً أعداد متفاوتة من الطلبة الراغبين في الاستفادة منها، عبر صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم.
تضاعف الطلبة

وعن تضاعف أعداد الطلبة من 2600 طالب إلى 5100 طالب، قال الخياط: الزيادة الكبيرة في عدد الطلبة مستمرة للسنة السادسة على التوالي، رغم استمرار محدودية المرافق والمساحات في موقع الكلية في الخالدية، مما شكّل عبئاً كبيراً في أمور كثيرة، على المباني والمختبرات والجداول الدراسية، ناهيك عن تقديم عدد كبير من الشعب للمقررات الدراسية حتى ساعات متأخرة من اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock