قسم السلايدشو

الطريجي والجيران يطالبان وزير العدل بالتراجع عن إيقاف الشيخ عثمان الخميس عن التدريس

  

دعا النائب عبدالله الطريجي وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع إلى التراجع عن قرار إيقاف الشيخ عثمان الخميس عن التدريس، لاسيما وأن القضية المرفوعة ضده ما زالت منظورة أمام المحاكم ولم يصدر فيها حكم نهائي.

وأضاف الطريجي في تصريح صحافي أن الوزير الصانع رجل قانون ويدرك أكثر من غيره أن أحكام القضاء النهائية الصادرة عن محكمة التمييز هي الفيصل بين المتخاصمين، مشددا على أنه كان أولى بالوزير الصانع انتظار الحكم النهائي قبل البحث عن الإجراءات التالية.
وقال الطريجي: “حتى لو صدر حكم ضد الشيخ الخميس فإن هناك إجراءات إدارية يفترض اتباعها ومنها التحقيق الإداري والإستماع إلى أقوال المعني، قبل اتخاذ قرار بهذا الوزن”، مؤكدا أن الشيخ الخميس معروف بكفاءته العلمية، كما أن له الكثير جدا من المتابعين الحريصين على الإستفادة من علمة وخبراته.
وشدد الطريجي على ضرورة التعامل بمسطرة واحدة لدى تطبيق القانون، مؤكدا أن “اسلوب التعاطي مع حسين المعتوق يختلف عما حصل مع الشيخ عثمان الخميس، فأين مسطرة القانون يا وزير العدل؟”.
بدوره، طالب النائب عبدالرحمن الجيران الوزير الصانع بالتراجع عن قرار إيقاف الخميس عن التدريس، مؤكدا أنه لا يوجد سند قانوني أو مبرر مساغ للإيقاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock