وزارة التربية

فيصل المقصيد : نحرص على غرس أهمية دور المرشدة في المجتمع

خلال افتتاح المخيم التدريبي ” عالم التدوير الإرشادي ” بمدرسة العمرية الابتدائية –بنات
هند الهولي : المخيم لتعليم المرشدات الإنتاج
  
 
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد على دعم وزارة التربية للحركة الكشفية ورعايتها في مختلف المناطق التعليمية الست ، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع الموجهين لبحث سبل تعزيز دور الحركة الكشفية في المجتمع ودعم انجازاتها في مختلف المجالات .
 وأضاف المقصيد في تصريح للصحافيين خلال افتتاح المخيم التدريبي لجميع المراحل التعليمية الذي يقام بمناسبة يوم المرشدة العالمي تحت شعار ” عالم التدوير الإرشادي ” بحضور مدير الإدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد و رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي ومدير الأنشطة التربوية بالمنطقة د.مبارك العتيبي و مراقب الأنشطة نجاة المطيري وعدد من التربويين ، أن هناك تعاون وثيق وبناء مع جمعية الكشافة وجمعية المرشدات لبناء جيل واعد يخدم المجتمع والوطن .
ومضى قائلاً : تم تنظيم هذه الفعالية بالتنسيق مع قطاع الأنشطة التربوية ، لتأكيد حرصنا على المشاركة بغرس أهمية دور المرشدة في المدرسة والمجتمع .
ومن جهته أشار الموجه الفني العام للتربية الكشفية أحمد فرمن أن افتتاح المخيم التدريبي جاء للاحتفال بيوم المرشدة العالمي ، ليظهر دور المرشدة العربية وما تقوم به لخدمة المجتمع ، لافتاً أن هناك فعاليات عدة وأدوار تقوم بها المرشدات على مدار العام الدراسي منها خدمة المجتمع وعدد من الأعمال البيئية والفنية المتميزة التي تخدم الطالبات والمجتمع مؤكداً على أهمية خلق المواطن الصالح الذي يتمتع بالأخلاق التربوية بما يحقق مصلحة المجتمع وخدمة البلاد .
ومن جانبها أوضحت رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي أن المخيم التدريبي يعد تطبيق لمنهج إرشادي وخطة عامة للمخيمات التدريبية والتطبيقية وتدور فكرته حول تعليم المرشدة كيف تكون صانعة ومقتصدة ومنتجة ، مثمنةً دور قطاع الأنشطة التربوية وما يبذله من جهود لخدمة الحركة الكشفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock