جامعة الكويت

كلية علوم وهندسة الحاسوب نظمت ندوة حول كيفية الاستفادة من مجسات الاستشعار

  
بحضور رئيس قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب الأستاذ الدكتور جهاد الدلال أقام قسم علوم المعلومات ندوة حاضر فيها الأستاذ الدكتور الزائر حسام حسنين المدير العام لمختبر ابحاث الاتصالات (TRL) في جامعة كوينز في كندا والذي يعتبر من الرواد في مجال الأنظمة اللاسلكية والشبكات المتنقلة وتقييم أدائها والحاصل على شهادات تقدير وجوائز متعددة لأفضل الأبحاث المنشورة له في العديد من المؤتمرات العلمية العالمية والتي بلغت (500) بحث علمي منشور في مجلات علمية بالإضافة إلى مشاركاته في عدة مؤتمرات عالمية. تحدث فيها عن تخصصاته العديدة في مجال الشبكات ووسائل الاتصال.
وتحدث أ. د حسام حسنين في هذه الندوة عن مجسات الاستشعار وكيفية استخدامها في المركبات المختلفة ( السيارات) والهواتف النقالة وكيفية الاستفادة منها لتطوير الخدمات العامة مثل معرفة الطرق المزدحمة ومحاولة تفاديها والوحدات المصرفية الخارجية بالإضافة إلى اجهزة الاستشعار التي تستخدم في العديد من الصناعات والتي تجتمع كلها في صفة واحدة وهي أنها تخدم كافة المستخدمين لها وغيرها من التطبيقات المهمة وكيفية تقييم أداء تلك الشبكات التي تسهل على مستخدميها الكثير وتقديم العديد من الخدمات والأمور الحياتية المهمة لهم.

كما تطرق إلى التطورات الأخيرة في مختبر أبحاث الاتصالات(TRL) في جامعهة كوينز والتي تعالج الاستفادة المثلى من الموارد ونماذج الاستشعار العامة الموجهة نحو الحلول السليمة.

وفي الختام شكر الأستاذ الدكتور جهاد الدلال كافة الحضور على اهتمامهم وتفاعلهم مع الدكتور الزائر لما للأمر من أهمية كبيره وقام بتكريم الأستاذ الدكتور حسام حسنين وتمنياً له وللجميع دوام التوفق والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock