جامعة الكويت

د.الأنصاري: سوق العمل لم يعد مضموناً أمام الخريجين

  

القبس – دعا مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، ديوان الخدمة المدنية وبرنامج إعادة الهيكلة والمعنيين بالتوظيف في القطاع الخاص والنفطي، إلى تكثيف الجهود لإيجاد بيئة حاضنة ومحفزة لخريجي الجامعة للعمل في القطاع الخاص، لا سيما أن رؤية الكويت المستقبلية ترتكز على أن القطاع الخاص هو من يقود قطار التنمية.

وأضاف في احتفالية كلية الهندسة والبترول بالذكرى الأربعين لتأسيسها صباح أمس، بحضور وزير النفط د.علي العمير ممثلاً عن راعي الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد: أن الكويت تواجه تحديات في تحويل اقتصادها من أحادي المصدر إلى اقتصاد أكثر تنوعاً، وهي تمر بمخاض ممتلئ بالفرص غير المسبوقة، وداعياً الطلبة إلى أن يعدوا أنفسهم جيداً من خلال تنمية قدراتهم ومواهبهم، لا سيما أن سوق العمل لم يعد مضموناً ومريحاً كما كان سابقاً، وبالتالي عليهم العمل جيداً على أن يجعلوه أكثر حيوية وتحدياً.

سباق الريادة

وقال الأنصاري: إن الاستثمار في التعليم هو الأكثر فعالية في مواكبة التحديات واختصار المسافات في سباق الريادة والتنمية بين الأمم، وجامعة الكويت تسعى إلى مزيد من التعاون مع بعض الجهات التعليمية والمؤسسات البحثية من أجل مستقبل مشرق وتنمية حقيقية للكويت، مؤكداً أن دعم القيادة السياسية للجامعة كان غير محدود على مدى السنوات الماضية، وهو دليل على حرصها وإيمانها بالرسالة الأكاديمية التي تؤديها الجامعة إلى جانب دورها المجتمعي.

وكشف عن مشاركة الجامعة للعالم في إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الإنسانية في القرن الواحد والعشرين ومنها الطاقة والصحة والتعليم، وذلك من خلال تعاون بين كلية الهندسة والبترول مع جامعات عالمية ومؤسسات علمية وشركات عدة لإيجاد الحلول لها، عبر مسابقة في مؤتمر التحدي العالمي للريادة التقنية 2015.

تطور كبير

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة والبترول د. حسين الخياط: احتفلت جامعة الكويت عام 1975 بإنشاء كلية الهندسة والبترول، وقامت الكلية على 3 أقسام علمية، وكان عدد أساتذتها 10 فقط، وطلبتها لا يتجاوزون الـ 100 طالب، وأرست الكلية قواعدها بعدها، وأثبتت نفسها على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث نمت وغدت اليوم تضم في صرحها 6 أقسام علمية تقدم برامج هندسية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، جميعها معتمدة من هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا، ووصل عدد أساتذتها إلى 191 أستاذاً وطلبتها إلى 5100 طالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock