قسم السلايدشو

مركز صباح الأحمد: تعاون الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام يساهم في تحقيق التنمية

  

أكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الدكتور عمر البناي أهمية التعاون بين الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام في الدفع قدما بالتخصصات العلمية بما يساهم في تحقيق التنمية ووضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة.جاء ذلك في تصريح صحافي للبناي امس على هامش توقيع المركز مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين الكويتية بهدف وضع آلية للتعاون والاستفادة من ذوي الخبرة من المهندسين وورش العمل والمختبرات والدورات التدريبية المشتركة. وأضاف البناي أن لجمعية المهندسين دورات متقدمة في مجالات هندسية متنوعة كما ان للمركز دورات تدريبية تكنولوجية من الورش والبرمجة وغيرها تخدم الطرفين في الاستفادة من بعضهما. وأوضح أن المذكرة تتضمن أيضا تقديم خدمات المركز لأعضاء جمعية المهندسين لتبني أفكارهم من الابتكارات والاختراعات والاخذ بها لترى النور بعد تسجيل براءة الاختراع وتطويرها وتسويقها.

وأشار البناي إلى أن مذكرة التفاهم تنص على عقد وتنظيم مؤتمرات مشتركة وورش عمل ومحاضرات دورية لتبادل الخبرات خلاف المحور الأول الذي يتضمن الدورات التدريبية القائمة والمستمرة اما المحاضرات والمؤتمرات المحلية والخارجية فستتم بالتعاون بين الطرفين لخدمة المهندسين والمهندسات.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس سعد المحيلبي في تصريح مماثل إن هذا التعاون يأتي بناء على الأهداف المشتركة بين الجمعية والمركز في دعم قدرات ومهارات أبناء الكويت خصوصا المبدعين والمبتكرين.

وأضاف المحيلبي أن هذا التعاون يهدف أيضا إلى تطوير قدرات المهندسين في مختلف المجالات والتخصصات الهندسية بما يساهم في تحقيق التنمية البشرية والنهضة بالمجتمع الكويتي.

وأكد أن مذكرة التفاهم ستعزز التعاون بين الطرفين في القضايا ذات الاهتمام المشترك والمشاركة بالفعاليات التي ينظمها كلاهما فضلا عن تبادل الخبرات المهنية والفنية في مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock