أخبار منوعة

طفلة سورية تتفوق على أقرانها في المدارس التركية‏ 

 

تفوقت الطفلة السورية سارة موسى البالغة من العمر 13 عاما، على معظم زملائها في المدرسة التركية، التي تتابع فيها تحصيلها العلمي، بعد نزوحها مع أهلها إلى مدينة ماردين الواقعة جنوبي تركيا، جراء الحرب الدائرة في بلادها.
واستطاعت سارة تعلم اللغة التركية خلال مدة زمنية لم تتجاوز الشهرين، ودخلت المدرسة، لمتابعة مسيرتها الدراسية، بعد انقطاع، بسبب سوء الأوضاع في سورية، حيث تمكنت من التأقلم على أجواء المدارس التركية بسرعة، وحققت المراتب الأولى بين زملائها الأتراك.

وأكدت موسى أنها واجهت بعض الصعوبات خلال الفترة الأولى من دخولها المدرسة، لعدم اتقانها اللغة التركية، إلا أنها استطاعت تعلم اللغة خلال فترة قصيرة، وتمكنت من تحقيق درجة عالية بين زملائها في الصف.

وأعربت الطفلة السورية عن بالغ سعادتها لوجودها في تركيا، مشيرة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها للحصول على درجة تؤهلها دخول كلية الطب البشري في المستقبل.

وأشادت موسى بالمساعدات الإنسانية التي تلقوها خلال فترة وجودهم في تركيا، حيث قالت في هذا السياق إن «الأتراك أناس رائعون، لقد قدموا لنا كل احتياجاتنا واحتضنونا وفتحوا لنا أبوابهم».

من جانبه، أفاد مدير مدرسة محمد دوغان، طه تكين أن الطفلة سارة طالبة متفوقة وملتزمة بواجباتها المدرسية وأنها حصلت على تقدير المعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock