الجامعات الخاصة

بيان الوسط الديمقراطي بمناسبة صدور الدستور 

  

في ذكرى الدستور ندعو لوقف الإنتهاكات ونشدد على دور الشعب الكويتي في الدفاع عنه لأجل بقاء الوطن
نحتفل اليوم في الذكرى الـ ٥٣ على شروق شمس الديمقراطية في وطننا العزيز، ففي مثل هذا اليوم صادق امير الكويت الراحل عبدالله السالم على دستور دولة الكويت الذي يعتبر الوثيقة التي تنظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم كافلةً بذلك حقوق ومعطية للواجبات.
تاريخياً الشواهد كثيرة على تعديات السلطة على الدستور كالتعليق والتنقيح والإنتهاك، وكلٍ منا عاصر اليوم الإنتهاكات المتمثلة في قضايا الرأي عام من اعتقالات وملاحقات سياسية وسحب جناسي، حيث ان الوضع أصبح متردئ في السنوات الأخيرة، فديمقراطيتنا أصبحت موجودة على الورق فقط تستخدك كأداة تدار وفق مصالح معينة.
وبعد الأسى على كل تلك التعديات والإنتهاكات اذ اننا نشدد على واجبنا نحن كشعب بأهميه الألتزام والتمسك بالدستور فالمسؤولية تقع على عاتقنا في تكريس عملنا دفاعاً عنه وعن مواده التي كفلت لنا ان نمارس دورنا وفق الأطر المشروعة لتحقيق غايتنا التي تسمو في بناء وطن اجمل كبداية حكايته.
وختاماً نشدد على دور الحركات الطلابية وتفعيل مؤسسات المجتمع المدني في تثقيف الجيل الحالى بمدي أهمية الدستور في الحفاظ على كيان المجتمع وافراده. وندعو السلطة للإلتزام بالدستور الذي يضمن لهم حقهم في البقاء مثلما يضمن لنا ولوطننا الإستمرار والتقدم.
حفظ الله الكويت وشعبها وكفى …

صادر عن قائمة الوسط الديمقراطي في جامعة الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا
#ذكرى_صدور_الدستور

#الوسط_الديمقراطي

#gust

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock