أخبار منوعة

طالب سعودي يحصد براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية

  

قدمت خدمة تطوير الأفكار في “موهبة” التهاني والتبريكات للطالب أيمن بن مرشود الصاعدي لحصوله مؤخراً على شهادة براءة اختراع في المجال الصناعي من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
جاء ذلك ضمن ما تهدف له مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في تعميق مفاهيم الإبداع والابتكار في المجتمع ونشر ثقافة الموهبة، خصوصاً من فئة الطلاب والشباب، والتي تمثل الفئة المستهدفة الرئيسية لهذه المبادرة لتنمية قدرات الموهوبين والمبدعين، وتدعم الإبداع والابتكار في المجتمع بمؤسساته وأفراده.
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد أن خدمة تطوير الأفكار تستقبل أفكار طلاب التعليم العام عبر بوابة “موهبة” الإلكترونية سواء كانت بحثاً علمياً أو ابتكاراً أو نماذج صناعية وتعرضها على أكاديميين علميين لتقييمها وفاحصين مختصين للتأكد من أصالتها، كما تقوم الخدمة بصياغة الفكرة بطريقة فنية تمكن الطالب بعد ذلك من تسجيلها في موقع مدينة.
وبلغ عدد الأفكار العلمية التي تلقتها خدمة “تطوير الأفكار” بالإدارة العامة للإبداع العلمي في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة في العام الماضي 1436هـ 560 فكرة علمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock