قسم السلايدشو

العيسى: تذليل العقبات أمام طلبتنا المبتعثين

  

اكاديميا| الجريدة 

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى حرص الكويت على تسهيل شؤون الطلبة المبتعثين إلى الخارج والسعي إلى تذليل جميع الصعوبات التي قد تعترض مسيرتهم الدراسية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به د. العيسى لـ«كونا» وتلفزيون دولة الكويت، عقب لقاء مفتوح جمعه بعدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في فرنسا بالمكتب الثقافي الكويتي في باريس بحضور سفير الكويت لدى باريس.

وقال إن «هذا اللقاء يعكس اهتمام الكويت ممثلة بوزارة التعليم العالي بمتابعة أوضاع أبنائنا الطلاب والطالبات في الخارج سواء في فرنسا أو في الدول الأخرى، ولمناقشة أهم المشكلات التي يواجهونها، والرّد على استفساراتهم».

وعن الموضوعات التي تهم الطلبة الكويتيين، أفاد العيسى بأن شؤون التأشيرات لدخول فرنسا كانت من ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش، إلى جانب مراحل دراسة اللغة الفرنسية، وأمور أخرى تتعلق بالحياة المعيشية في فرنسا، مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي لن تدخر جهداً في تسهيل أمور الطلبة الكويتيين عبر التواصل المستمر مع الجهات الفرنسية المعنية.

في مجال آخر، وعد الوزير العيسى العاملين في مجال التقنيات بوزارة التربية بالسعي لايجاد الحلول المنصفة لهم ومخاطبة الجهات المختصة في ديوان الخدمة المدنية لتوفير المزايا المالية والحوافز التي تتناسب ومهنتهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير العيسى مع رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم عبدالله الهطلاني بحضور عدد من الموجهات والمصممات في مجال التقنيات التربوية، حيث استمع الوزير إلى رأيهم في عملية تطوير التعليم ومشروع التابلت، كما تسلم منهم مذكرة شاملة تخص الهموم والمعوقات الوظيفية للعاملين في مجال التقنيات.

وتتلخص مطالب العاملين في مجال التقنيات من موجهين ومصممين بضرورة تغيير مسمى التوجيه ليصبح التوجيه الفني للتقنيات التربوية واقرار كادر خاص بهم اسوة ببقية التواجيه الفنية وتسكين الشواغر في الموجه الاول والموجه الفني العام للتقنيات اضافة إلى مساواة موجه التقنيات بمسمى رئيس قسم كما هو معمول به لبقية التواجيه الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock