جامعة الكويت

كلية العلوم الاجتماعية تطلق الأسبوع المقبل حملة (بصمة ضد العنف)

    

 

الكويت – 2 – 11 (كونا) — أعلنت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت انها ستطلق في الثامن من الشهر الجاري حملة لزيادة الوعي ضد العنف بين طلاب الجامعة والوقوف على أسبابه وطرق معالجته تحت شعار (بصمة ضد العنف).

وقال العميد المساعد لشؤون الاستشارات والتدريب والابحاث في الكلية الدكتور حامد العبدلله في تصريح صحفي اليوم إن لدى الكلية رسالة مجتمعية مهمة كونها تضم أقساما متخصصة بدراسة المشكلات الاجتماعية وأسبابها ومسبباتها لطرحها ومعالجتها بطرق علمية وأكاديمية.

وأضاف أن أبشع مظاهر العنف التي دخلت الى البلاد تمثل في تفجير مسجد الإمام الصادق في شهر رمضان الماضي مشيرا إلى أنه لا يوجد مجتمع يخلو من العنف لكن هناك من يعمل للتصدي والتخفيف منه وإرساء الأمن والسلام بالمجتمعات.

واعرب عن الشكر لجهود وزارة الدولة لشؤون الشباب وعلى رأسها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الراعي الرسمي للحملة على دعم ورعاية الحملة الشبابية التي يسهم فيها طلبة الكلية.

من جانبها قالت رئيس مركز الأسرة للاستشارات النفسية والاجتماعية في كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة أمثال الحويلة إن فكرة الحملة جاءت بمبادرة شبابية من طلبة كلية العلوم الاجتماعية ومركز الاسرة الذي يقع على عاتقه مسؤولية معالجة الظواهر المجتمع وتوعية الطلبة لأنهم عماد المستقبل.

وذكرت أن فعاليات الحملة ستمتد لأسبوع كامل بمشاركة إدارة الأمن والسلامة بالجامعة وستتنقل بين الكليات الجامعية لمدة عام دراسي كامل الى جانب العمل على التنسيق مع جهات مختلفة بالدولة للمشاركة في هذه الحملة المجتمعية.

من جهتها قالت أستاذة علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في جامعة الكويت الدكتورة ملك الرشيد إن هناك عنفا يمارس في الأسرة والمجتمع مضيفة أنه “لا يوجد مجتمع يخلو من العنف وهي مشكلة قديمة حديثة لا تنتهي لكنها تتطور مع تطور المجتمعات والادوات المتاحه للعنف”.

وذكرت أن الشباب فئة مثمرة تواجه تحديات كثيرة ولديها طموحات كبيرة لافتة إلى أن توجيهات سمو أمير البلاد الداعمة للشباب خاصة بعد إنشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب تعطي الشباب مجالا للتطوير كونهم عماد المستقبل.

من جانبه قال ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب محمد المؤمن إن الوزارة معنية بشؤون الشباب ودعمهم مشيرا إلى أن العنف موجود في كل مكان وأن مسؤولية الوزارة تكمن في دعمها لحملة (بصمة ضد العنف) لأننا بحاجة الى تصدير الثقافة الصحيحة.

وأكد المؤمن حرص الوزارة على العمل مع الشباب كشريك استراتيجي بالحملات والمبادرات التي تعنى بشؤونهم والتي تهدف الى خدمة المجتمع الكويتي وتحقيق رؤية سمو أمير البلاد في رعاية ودعم الشباب لانهم عماد الوطن حاضره ومستقبله. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock