وزارة التربية

عسكر: الوزير العيسى وافق على مقترحي بانشاء أكاديمية إعداد القادة

  

أكد النائب عسكر العنزي أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أعلن عن موافقته على الاقتراح الذي تقدم به لإنشاء أكاديمية لإعداد القادة تسمى “أكاديمية الكويت” لأعداد القادة بهدف إعداد قادة المستقبل وتنمية شخصية الشباب وقدراتهم بدمجهم في بيئة محفزة للتميز الأكاديمي والقيادي والرياضي، لإعداد قادة الغد.

وقال عسكر في تصريح صحافي: إننا نشكر الأخ معالي الوزير الدكتور بدر العيسى ونثمن تجوابه وموافقته على اقتراحنا بانشاء أكاديمية لإعداد القادة وتنمية شخصية الشباب، شاكراً كذلك رئيس وأعضاء اللجنة التعليمة البرلمانية لموافقة اللجنة بالاجماع على اقتراحه بانشاء أكاديمية إعداد القادة، لافتاً إلى أن اللجنة أنجزت تقريرها بشأن الاقتراح وأحالته إلى المجلس، وتم إدراجه بالفعل على جدول جلسة الثلاثاء.

وتمنى عسكر على الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة باقتراحه بانشاء أكاديمية إعداد القادة التعاون مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ليرى هذا الاقتراح النور ويتم انشاء الأكاديمية.
 
وذكر عسكر أن الوزير العيسى قال في رده على اقتراحه: نشكر العضو الكريم – النائب عسكر العنزي – على هذا المقترح الإيجابي الهادف، ونؤيد المقترح بإنشاء أكاديمية إعداد القادة ونأمل في تعاون مختلف مؤسسات الدولة لطرح المقترح بالصورة الملائمة للتنفيذ.
 
وأضاف عسكر أن العيسى أشار في رده إلى أن تأهيل القادة هدف تربوي أصيل وله الرعاية الأولى من وزارة التربية حيث تشتمل المناهج الدراسية على العديد من المفاهيم والأنشطة التي تغرس القيم والمفاهيم القيادية في مختلف المجالات الدراسية مثل التربية الإسلامية والاجتماعيات واللغة العربية وغيرها.

وأوضح عسكر أنه تقدم باقتراحه بانشاء أكاديمية لإعداد القادة من أجل تنمية شخصية الشباب بدمجهم في بيئة تتسم بالتميز الأكاديمي والقيادي والرياضي والخلقي لإعداد قادة الغد، وذلك من خلال انشاء أكاديمية تلبي الاحتياجات والتوقعات التعليمية للطلاب وتوفر كامل الفرص التي يتطلبونها من أجل استثمار كامل طاقاتهم القيادية وتحقيق التفوق الأكاديمي من خلال تنويع التعليم ووضع استراتيجيات تعليمية مدروسة تؤهل الطلاب لمواجهة التحديات القاسية لعالم اليوم.

وزاد عسكر أن أكاديمية إعداد القادة ستوفر تعليماً شاملاً يلبي أعلى مستويات التنمية الأكاديمية والاجتماعية والروحية والجسدية والثقافية والاستمرار في تحديث الوسائل لمواجهة التحديات بتبني منهج دراسي مناسب ومعترف به عالمياً يتضمن العناصر الأكاديمية والابداعية على حد سواء وبث قيم الايمان والطاعة والصدق والشجاعة والرحمة واحترام النفس واحترام الغير في نفوس الطلاب والاستعانة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال ضماناً لنجاح الطلاب وتفوقهم في هذا العالم السريع التغير وتوفير مجموعة من النشاطات الرياضية خارج نطاق المدرسة بغية تطوير مهارات الطلاب بعيداً عن الإطار الأكاديمي.

وتابع عسكر: أن أكاديمية إعداد القادة ستشجع الطلاب على الاهتمام باللغات والتقاليد والثقافات المختلفة مع التركيز بشكل خاص على اللغة والتقاليد والثقافة العربية والإسلامية وتوطيد أواصر العلاقة مع أولياء الأمور من خلال مجلس المعلمين والآباء والمدارس والجامعات المحلية والمجتمع المحلي بغية اشراكهم في تحقيق أهداف هذه الأكاديمية.

ولفت عسكر إلى أن الأكاديمية ستحدث نقلة نوعية في مسار المجتمع بإعداد جيل من القيادات يفهم دينه ويعرف واقعه ويتسلح بالعلم والمهارات والقناعة والسلوكيات اللازمة لنهضة الأمة.

ولخص عسكر أهداف أكاديمية إعداد القادة في الآتي: زرع القيم الإسلامية والسلوك القويم في المجال القيادي وتطوير وتبني الطاقات القيادية الشابة وتطوير قدرات وكفاءات الشباب القيادية وإعداد فئة شبابية تتسم بالاعتدال الفكري والوسطية والانفتاح المنضبط وتخريج أفواج شبابية قادرة على قيادة نفسها والآخرين وإمداد الأمة بقوافل شبابية متزنة ومؤثرة في مسيرة الحضارة والنهضة وتزويد الشباب بقناعات وبمهارات ومعلومات حديثة وفعالة في المجال القيادي وزرع قيم الطموح والهمة والجدية وزيادة الوعي الواقعي وفهم الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock