وزارة التربية

«التربية»: برنامج آلي لتحديد أنصبة المعلمين بجميع المراحل

  

اكاديميا| الجريدة 

قال وكيل وزارة التربية إنه سيتم عمل برنامج آلي لتوزيع المعلمين وتحديد أنصبتهم، على أن تعمل لجنة الأنصبة على فحص جداول المعلمين ومراجعتها.

في خطوة تهدف إلى تنظيم عملية توزيع المعلمين والمعلمات وتحقيق العدالة في تحديد أنصبتهم وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك، قرر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري تشكيل لجنة لمراجعة جداول وأنصبة المعلمين بجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2015/2016.

وقال الأثري، في القرار الذي حمل رقم 52616/2015، إنه حرصا على استخلاص المؤشرات التربوية لنتائج جهود الاستعداد لتنظيم العام الدراسي 2015/2016 من خلال مراجعة جداول المعلمين وتحليلها للتعرف على اسلوب تنفيذ الخطط الدراسية ومدى ملاءمة نسبة الاحتياط في تقديرات الحاجة من الكواد التعليمية، واستيضاح مدى الالتزام بالانصبة المقررة لرؤساء الاقسام والمعلمين، والتعرف على مدى كفاية النسب المقررة لتغطية مختلف حالات الاجراءات، وبناء على موافقة اللجنة العليا لدراسة مقترحات تشكيل اللجان في الوزارة وبعد اعتماد مراقبي التوظف بديوان الخدمة المدنية، فقد تقرر تشكيل لجنة مراجعة جداول وأنصبة اعضاء الهيئة التعليمية بجميع المراحل الدراسية بالتعليم العام للعام الدراسي 2015/2016، حيث بدأت اللجنة اعمالها من تاريخ صدور قرارها في 28 الجاري ولمدة شهرين.

وأشار إلى أن اللجنة ستكون برئاسة مدير ادارة التنسيق رومي الهزاع وعضوية كل من رئيس قسم المتابعة الفنية بالتنسيق يوسف العنزي، وفاطمة الصالح، وابرار الكندري، ومنيرة المطيري وريم الرشيدي ومحمد المنيس وعاطف علي وخالد محمد من قسم المتابعة الفنية، وصلاح زكي عضوا ومقررا، لافتا إلى أن اللجنة تختص بتجميع وفرز وتفريغ الجداول المدرسية للمعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية سواء في القطاع التعليم العام والنوعي وإعدادها في قوائم إحصائية بالحاسب الآلي.

وأضاف أن اللجنة تختص كذلك بمراجعة الجداول الدراسية للمعلمين حسب الواقع الفعلي ومقارنتها بمعدلات الاداء والمعايير الصادر بها قرارات وزارية، وإعداد تقرير ختامي يوضح مدى التزام الادارات التعليمية والمدارس بتوزيع الانصبة على المعلمين طبقا للقرارات الوزارية وبيان الخلل أو عدم العدالة في توزيع الانصبة على المعلمين والمعلمات، وكذلك قياس نسب التفاوت بين المراحل التعليمية في توفير لازمها من الكوادر التعليمية.

وذكر أن اللجنة ستعمل على تصميم برنامج آلي لإدخال الجداول المدرسية آليا وفقا للمعايير المعتمدة لكل مرحلة دراسية، مشيرا إلى أنه يحق للجنة تكليف من تراه مناسبا من أعضائها لزيارة المواقع الميدانية للعمل سواء المدارس أو الادارات التعليمية للاطلاع وفحص الجداول الدراسية أو بيانات مكونات المشغول الفعلي للطلبة، وعلى الجميع تسهيل مهامهم في الاطلاع على ما يلزم من بيانات سواء في مدارس التعليم العام أو النوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock