قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: معالجة ملاحظات «الوزراء» على «عودة المدارس»

علي اليعقوب: حريصون على تنفيذ بنود الخطة والمرونة في الجدول الدراسي

 

أكدت مصادر رفيعة أن مسؤولي وزارة “التربية” يعملون على معالجة الملاحظات التي تم إبلاغهم بها خلال اجتماعهم مع اللجنة التعليمية بمجلس الوزراء أمس الأول، لمناقشة خطة العودة الآمنة للمدارس في سبتمبر المقبل، موضحة أن الوزارة ستقدم الخطة المعدلة الأسبوع المقبل، والذي على الأرجح سيشهد إعلان اعتمادها بشكل رسمي.
وفي سياق متصل، واصل وكيل الوزارة أ.د. علي اليعقوب اجتماعاته الماراثونية استعداداً للدوام المدرسي في سبتمبر المقبل، حيث عقد اجتماعا، صباح أمس، مع عدد من الوكلاء المساعدين وموجهي عموم المواد الدراسية، لمناقشة الأمور الفنية المقترحة، والاستعدادات اللازمة لخطة عودة الطلاب، وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية إلى الدوام المدرسي الرسمي للعام 2021 – 2022.
وأكد اليعقوب، خلال الاجتماع، حرص “التربية” على متابعة تنفيذ الخطة الموضوعة للعودة الكاملة للدوام المدرسي، وعلى مرونة الجدول الدراسي للطلبة في ظل الأوضاع الحالية.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مرحلة رياض الأطفال، والضوابط والإجراءات الصحية الواجب اتباعها مع عودة دوام هذه المرحلة، وأهم الأمور الفنية في دوام العاملين برياض الأطفال، والتواصل مع أولياء الأمور، للحفاظ على سلامتهم.

التحول الرقمي للمكتبات
وفي موضوع آخر، أكد مدير إدارة المكتبات أحمد الماجدي، حرص الإدارة على التحول الرقمي، ومواكبة التطور والتكنولوجيا في ظل سعي “التربية” نحو التحول الإلكتروني في كل خدماتها، لتحقيق رؤية إدارة المكتبات لمكتبات مستدامة بتقنيات حديثة، واستكمالاً للخطوات التي تم اتخاذها نحو التحول الإلكتروني، ولتحقيق أهداف المكتبة المدرسية ومكتبة الوزارة، لتقديم الخدمات والأنشطة والمعلومات “أونلاين” للمعلمين والمتعلمين، بما يتوافق مع سعي الوزارة للتعليم الإلكتروني.
جاء ذلك في تصريح للماجدي على هامش اجتماع إدارة المكتبات مع إدارة نظم المعلومات للبحث، حول آليات التحول الرقمي لإدارة المكتبات والمكتبات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock