وزارة التربية

الأثري يفتتح معرض تكنولوجيا التعليم السادس

  
 قال وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثرى إن الوزارة تسعى إلى تبنى العديد من المشاريع التعليمية الرائدة في تحديث البنية التحتية للمرافق التعليمية وتزويدها بأحدث التجهيزات التعليمية وإدخال تكنولوجيا التعليم المختلفة.

جاء ذلك من خلال كلمه ألقاها في افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت السادس لتكنولوجيا التعليم المقام في الفترة من ٢٨/ ٢٧ اكتوبر الجاري وبمشاركة جهات محلية وعالمية موضحا بان الوزارة تهدف إلى خلق بيئة تعليمية حديثة تواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها تقنيات فصول المستقبل الذكية والتعليم الالكتروني بشكل عام.

 

واشار الاثرى إن افتتاح المؤتمر يأتي متزامنا مع البدء في انطلاق خطة التنمية الطموحة التي تتبناها الحكومة وتم إقرارها في مجلس الأمة وتنفذها الوزارة .

و تقديرا لأهمية إشراك القطاع الخاص ممثلا بالشركات المتخصصة في بناء وتجهيز المرافق التعليمية فقد تم العمل على مشاركة كافة الشركات الرائدة في هذا المجال لإبراز إمكانياتها وقدراتها في المساهمة في تنفيذ المشاريع المستقبلية التي سيتم طرحها من قبل الجهات التعليمية .

ولفت إلى وجود مشاركات من أكثر من 60 شركة ووكالة متخصصة لعرض منتجاتها مؤكدا على قدرة وجاهزية القطاع الخاص في القيام بمسؤولياته في مشاركة ودعم القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بالجانب التعليمي في الكويت، مؤكدا على اهمية وسائل الاتصال الحديثة والتكنولوجية بالتعليم وإنها تعتبر من الوسائل المساعدة في العملية التعليمية للجميع سواء للطالب والمعلمين و أولياء الأمور كما يتمنى الأثري بان يكون هناك تواصل ومشاركة من قبل ولى الأمر لتلك الوسائل الحديثة ومنها الهواتف الذكية للمساهمة بالعملية التعليمية لأبنائه.

 

ومن جانبه قال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية د. خالد الرشيد ان وزارة التربية سعت منذ البداية وحرصت على ان تكون هناك اهداف تربوية لها علاقة بالتاكيد على الشراكة المجتمعية والعملية التعليمية وان هذا المعرض يشكل نموذج من نماذج هذه الشراكة والتى تتكون من جهات قطاع الخاص والحكومى كما اضاف بان مثل هذه المؤتمرات تمكن الميدان التربوي بالاطلاع على اخر المستجدات التقنية والتعليمية الموجودة والمستمرة من وقت الى اخر وان المؤتمر يشكل فرصة للميدان التربوي بقطاعيه العام والخاص للإطلاع على أحدث التكنولوجيات الخاصة بالتعليم من خلال جمع الشركات العالمية المهتمة لعرض منتجاتها.

وأوضح إن الهدف هو الإطلاع على تلك المنتجات واتخاذ القرارات للمناسبة منها لتضمينها فى العملية التعليمية داخل وزارة التربية خاصة ماتتضمن عناصر التشويق للطلبة .

واكد الرشيد ان وزارة التربية تسعى دائما الى المزيد من التحديث والتطوير ومسايرة التقدم العلمى والتكنولوجى بما يخدم اهداف العملية التعليمية وخدمة ابناءنا الطلاب لافتا الى انه سيكون هناك ورش تعليمية خاصة حول التقنيات المعروضة وأخرى خاصة بطرق وأساليب التدريس .

وثمن الشراكة المجتمعية مابين الوزارة وجهات القطاع الخاص المحلى الأمر الذي يجعل من المعرض نموذجا فريدا من نوعه في الكويت مشيرا إلى انه سيكون هناك أوراق عمل من قبل العاملين في التعليم الالكتروني سواء بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاستعراض أخر الاطروحات فى مجال التعليم الالكتروني .

ومن جانبه قال منسق عام المؤتمر د. ناصر العنزى إننا حرصنا في أثناء تنظيم هذا المؤتمر على دعوة كافة الجهات الحكومية والخاصة المنوط بها تطبيق برامج التعليم الالكتروني لحرصنا على وضع تصور واضح للمرحلة الحالية والمستقبلية لمبادرة التعليم الالكتروني التي تتبناها الجهات التعليمية المختلفة في الدولة منوها إلى أن المؤتمر يسعى إلى جمع التربويين والباحثين والممارسين والمستفيدين وصناع القرار لبلورة رؤية مشتركة والتعاون في تنفيذها مجتمعين لتحقيق الأهداف المنشودة .

وأضاف العنزى: لقد حرصنا على تواجد الشركات العالمية لمتخصصة في تصميم المرافق والمباني التعليمة لتتوافق مع متطلبات الفصول والمباني الذكية،منوها إلى أن المشاركة الواسعة التي لمسناها في المؤتمر والمعرض تؤكد على جاهزية وقدرة الجهات والشركات على تنفيذ المشاريع التعليمية المختلفة.

واختتم العنزى قائلا: الشكر والتقدير لراعى الحفل وزير التربية ووزير التعليم العالى د. بدر العيسى والى وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري على الدعم المعنوي لهذا المؤتمر، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى وكيل المنشآت التربوية والتخطيط في الوزارة د. خالد الرشيد وننتهز هذه الفرصة للتهنئة بمناسبة اختياره ضمن أفضل 100 شخصية قيادية في الشرق الأوسط لعام 2015 في مجال التكنولوجيا التعليمية والشكر موصول إلى كل الجهات التعليمية الحكومية والخاصة للمشاركة بالمؤتمر.

 

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock